آخر الأخبار

8 طرق طبيعية لتبييض أسنانك في المنزل

عربي21- معالي بن عمر الجمعة، 14 أغسطس 2020 04:39 م بتوقيت غرينتش

نشر موقع "خنيال" الإسباني تقريرا، استعرض فيه بعض الطرق الطبيعية لتبييض الأسنان، التي يمكن تطبيقها في المنزل بكل أمان.

وقال الموقع، في تقريره الذي ترجمته "عربي21"، إن عملية تبييض الأسنان تكلف الأشخاص حول العالم سنويا حوالي ثلاثة مليارات دولار. ولكن لا يدرك معظم الأشخاص أن منازلنا مليئة بالمنتجات التي يمكن أن تساعدنا في الحصول على ابتسامة ناصعة البياض بطرق طبيعية وأقل تكلفة بكثير.

1. الزنجبيل والملح


المكونات: زنجبيل وملح وحبة ليمون

طريقة الاستعمال: ينبغي رش قطعة صغيرة من الزنجبيل، ثم إضافة ربع ملعقة صغيرة من الملح. بعد ذلك، قطع شريحة من الليمون، واعصرها في الخليط. امزج جميع المكونات جيدا، ثم ضع الخليط الذي يشبه المعجون على فرشاة الأسنان.

2. طين الكاولين


المكونات:
طين الكاولين

 

طريقة الاستعمال: يوضع طين الكاولين على الأسنان، ثم تفرك جيدا بالفرشاة بلطف، دون ممارسة أي ضغط كبير عليها، وفي المرحلة الأخيرة يشطف الفم بالماء.

 

اضافة اعلان كورونا
3. ملح إبسوم (كبريتات المغنيسيوم)

 

المكونات: ماء وملح إبسوم

طريقة الاستعمال:
امزج الملح والماء بمقدارين متساويين، وحرك الخليط حتى يذوب الملح ويتلاشى تماما. ضع الخليط على الأسنان باستخدام الفرشاة، ويمكن أيضا الغرغرة به، ثم اشطف الفم بالماء.

4. أوراق نبات النيم


المكونات:
أوراق النيم والماء


طريقة الاستعمال: توضع أوراق النيم في وعاء من الماء، ثم تترك لتغلي على النار. بعد تصفية المزيج وتركه ليبرد، ستحصل على سائل يمكن استخدامه لغَرغرة الفم.

5. زيت جوز الهند وأوراق النعناع


المكونات:
أوراق النعناع وزيت جوز الهند


طريقة الاستعمال: تسحق أوراق النعناع، ثم تضاف إليها كمية من زيت جوز الهند. يجب مزج الخليط بشكل جيد، ثم استعماله كمعجون بفرشاة الأسنان. ولا داعي لأن تستخدم الكثير من النعناع فثلاث أو خمس أوراق أكثر من كافية.

6. بيروكسيد الهيدروجين وصودا الخبز

 

المكونات: بيروكسيد الهيدروجين ـ صودا الخبز

طريقة الاستعمال: امزج ملعقة من صودا الخبز مع ملعقتين من بيروكسيد الهيدروجين. حرك الخليط حتى يصبح متماسكا، ومن ثم استعمله لغسل الأسنان بلطف، مع ضرورة شطف الفم بكمية كبيرة من الماء بعد ذلك.

7. مسحوق الكاكاو

 

المكونات: مسحوق الكاكاو والماء أو زيت جوز الهند

طريقة الاستعمال:
ينبغي خلط مسحوق الكاكاو مع زيت جوز الهند أو القليل من الماء، مع تحريك الخليط حتى تحصل على معجون.

 

اضافة اعلان كورونا

8. الخل وصودا الخبز


المكونات: صودا الخبز وخل التفاح


طريقة الاستعمال: عليك بخلط ملعقة صغيرة من خل التفاح مع ملعقة صغيرة من صودا الخبز. ثم يجب تحريك المكونات إلى أن تشكل خليطا متجانسا. بعد تطبيق هذا الخليط على أسنانك، تذكر أن تشطف فمك جيدا بالكثير من الماء.

ونبه الموقع إلى أن جميع هذه الوصفات يجب أن تطبق ما بين مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع. وينبغي المواظبة عليها لعدة أسابيع للحصول على النتيجة المرجوة، ثم التوقف عن تطبيقها لفترة. وإذا شعرت بأي ألم في فمك، أو زادت حساسية أسنانك، فتوقف عن تطبيق هذه العلاجات الطبيعية المنزلية على الفور.

أخبار ذات صلة

8 أطعمة تجعل أسنانك صفراء انتبه منها 7/27/2020 7:33:13 PM بتوقيت غرينتش
تعرف على علاجات طبيعية لالتهاب الأذن 7/19/2020 11:21:16 AM بتوقيت غرينتش
أضف تعليقاً

اقرأ ايضا