سياسة عربية

أكاديمي إماراتي يتراجع عن موقفه الرافض للتطبيع.. نشطاء يردون

قوبل الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي بتنديد فلسطيني واسع- تويتر
قوبل الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي بتنديد فلسطيني واسع- تويتر

تراجع الأكاديمي الإماراتي عبد الخالق عبد الله، عن مواقفه السابقة بشأن التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي بعد الاتفاق الأخير بين بلاده وتل أبيب برعاية أمريكية.


وبعد الاتفاق مباشرة، غرّد الأكاديمي الإماراتي بوجه حزين دون ذكر كلمة واحدة، في إشارة لرفضه للاتفاق بين بلاده والاحتلال.

 

وذكر معلقون الأكاديمي باستنكاره لزيارة رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو إلى سلطنة عمان في عام 2018، ورفضه للتطبيع مع الاحتلال حينها.

 

 

 

 

 

 

 

 

لكن، سرعان ما غيّر عبد الخالق عبد الله من مواقفه الرافضة للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، مغردا بالقول: "أينما تذهب الإمارات تذهب بقية دول المنطقة إن عاجلا أم آجلا".

 

 

 

 

تغريدة الأكاديمي الإماراتي، أثارت غضب النشطاء، وقام البعض منهم بتذكيره بتغريدة كان قد كتبها سابقا قال فيها: "تبا لكل مغرد عربي خليجي يدعو للتطبيع مع العدو الإسرائيلي".

 

 

 

 

فيما علّق أحد النشطاء بالقول: "يفترض أن يكون لك رأي واضح من التطبيع وقد غردت سابقا بسوء التطبيع مع العدو الصهيوني. أما أن تعود وتختلق مبررات فهذا سلوك الإنسان غير السوي".

 

 

يفترض ان يكون لك رأي واضح من التطبيع حيث وقد غردت سابقا بسوء التطبيع مع العدوا الصهيوني .اما ان تعود وتختلق مبررات هذا سلوك الانسان الغير سوي.

 

 

والخميس، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن تطبيع كامل العلاقات بين الإمارات العربية المتحدة والاحتلال الإسرائيلي.

وفي أعقاب إعلان ترامب عن الاتفاق، أكد نتنياهو أن حكومته متمسكة بمخطط الضمّ، رغم أنّ بيانا مشتركا صدر عن الولايات المتحدة وإسرائيل والإمارات، أشار إلى أن تل أبيب "ستتوقف عن خطة ضم أراض فلسطينية".

ويأتي إعلان اتفاق التطبيع بين تل أبيب وأبوظبي تتويجا لسلسلة طويلة من التعاون والتنسيق والتواصل وتبادل الزيارات بين البلدين.

وقوبل الاتفاق بتنديد فلسطيني واسع من القيادة وفصائل بارزة، مثل "حماس" و"فتح" و"الجهاد الإسلامي". فيما وصفته القيادة الفلسطينية، عبر بيان، بأنه "خيانة من الإمارات للقدس والأقصى والقضية الفلسطينية".

 

اقرأ أيضا: الإمارات: نحن دولة ذات سيادة ولم نشاور أحدا قبل التطبيع

 
التعليقات (3)
مراقب من بعيد
السبت، 15-08-2020 12:23 م
هدا الاكادمي المتخرج من مرحاض الكلية اعزكم الله عبارة عن ببغاء يلقن بعض الكلمات ليرددها
من سدني
السبت، 15-08-2020 10:10 ص
مبروك على الصهاينه الامارات وحكامها التي لا تساوي ضيعه او قريه صغيره من بلاد الرباط والحمد لله ان الخبث يخرج من امة محمد عليه صلوات ربي وسلامه
محمد علي
السبت، 15-08-2020 07:27 ص
هذا باعتبار ان الخمارات المؤمرات المتحدة دوله .. انتم كلاب مايسمى بااخليج مجرد كلاب حراسة صهاينه .. و الباقي امثااك يا خنزير محرد قرود مسخها الله تعالى و الباقي قريبا ... اما الشعوب ستدوسكم بنعااها حتى تنتهو جميعا