آخر الأخبار

قتيل بتفجير استهدف سيارة لشركة متعاقدة مع التحالف بالعراق

بغداد – وكالات الجمعة، 21 أغسطس 2020 01:49 م بتوقيت غرينتش

أعلن الجيش العراقي، الجمعة، مقتل شخص في تفجير استهدف سيارة تابعة لشركة محلية متعاقدة مع التحالف الدولي، جنوب العاصمة بغداد.

وقالت خلية الإعلام الأمني، التابعة للجيش، في بيان، إن "عبوة ناسفة انفجرت على عجلة تابعة لشركة عراقية متعاقدة مع قوات التحالف الدولي في منطقة عويريج، جنوب العاصمة".

وأشارت الخلية إلى أن التفجير أدى إلى حرق السيارة، ومقتل سائقها.

 

اقرأ أيضا: تهديدات بضرب مصالح أمريكا بالعراق بعد زيارة الكاظمي لترامب

والتفجير يأتي ضمن سلسلة عمليات استهدفت إمدادات ومصالح التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة، منذ يوليو/ تموز الماضي، وذلك عبر عبوات ناسفة أو إضرام النيران في الشاحنات التي تحمل الإمدادات.

 

وهددت فصائل عراقية مسلحة باستهداف مصالح الولايات المتحدة في البلاد، بعيد لقاء رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، في واشنطن، بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وانتقد بيان صادر عن مجموعات تطلق على نفسها اسم "فصائل المقاومة"، في وقت متأخر الخميس، أجندة لقاءات الكاظمي ووفده رفيع المستوى في واشنطن، التي لم تتضمن تنفيذ قرار إخراج القوات الأمريكية من البلاد، بشكل فوري.

 

وفي حزيران/ يونيو الماضي، شنت القوات العراقية حملة على مقاتلين موالين لإيران على خلفية الهجمات ضد المصالح الأمريكية في البلاد.

ونفّذت قوة النخبة من جهاز مكافحة الإرهاب العراقي عمليات دهم استهدفت منفذي الهجمات.

ويضم جهاز مكافحة الإرهاب قوات النخبة الأفضل عتاداً وتدريباً، وأنشأه الأمريكيون بعيد الغزو في العام 2003، وعادة ما تناط به المهمات الأكثر صعوبة.

وقال مصدر حكومي ومسؤولان أمنيان إن الموقوفين ينتمون إلى فصيل كتائب حزب الله الموالي لإيران والذي اتهمته واشنطن مراراً باستهداف جنودها ودبلوماسييها في العراق.


أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا