سياسة تركية

تركيا تعلن اعتراض مقاتلات يونانية بـ"المتوسط" (شاهد)

يسود التوتر بين اليونان وتركيا في شرق المتوسط
يسود التوتر بين اليونان وتركيا في شرق المتوسط

أعلنت وزارة الدفاع التركية، الجمعة، أنها اعترضت مقاتلات يونانية اقتربت من منطقة إخطار "نافتكس" إثر اقترابها منها.

 

وقالت وزارة الدفاع التركية، في بيان على صفحتها في "تويتر"، إنها اعترضت أمس الخميس، ست طائرات يونانية من طراز "أف16" قادمة من جزيرة كريت متجهة إلى قبرص اليونانية، واقتربت إلى منطقة "إخطار نافتكس".

 

وأضافت أن المقاتلات الحربية التركية من طراز "أف16" واجهت المقاتلات اليونانية، وأبعدتها عن المنطقة.

 

 

 

 

يأتي ذلك مع "حرب مناورات" بين البلدين، في تصعيد جديد للمشهد، إذ تجري اليونان تدريبات مع قوات كل من فرنسا وإيطاليا وقبرص، وأخرى مع الإمارات، فيما أعلنت تركيا عن خطوة مشابهة، وفي المنطقة ذاتها، بالاشتراك مع الولايات المتحدة.

 

ويسود الاختلاف بين تركيا واليونان، بشأن الجرف القاري، فأنقرة تقول إن سفينة "أوروتش رئيس" تقوم بأنشطة التنقيب عن المواد الهيدروكربونية داخل حدود جرفها القاري، لكن اليونان تزعم أن تركيا تنتهك المياه الإقليمية التابعة لها.

التعليقات (2)
حفيد الحسن (ع)
السبت، 29-08-2020 01:15 م
..سيولي زمن التهاون والتردد في الرد على الكلاب الصليبيين ومعهم اليهود والشيعة ... النصارى الارثوذوكس هم من اشد الحاقدين على الاسلام والمسلمين ..ووالله اننا مع اهلنا في تركيا ..احفاد الخلافة الاسلامية العثمانية التي ركع امامها بابوات روما رعبا وخوفا ..ونحن على استعداد لحمل السلاح والقتال مع اهلنا مسلمي تركيا ضد اي عدو وحاقد ونذل.
الحوت
الجمعة، 28-08-2020 08:48 م
الله اكبر لا تتهاونوا مع الصليبيين الجدد انهم جبناء مثل ابائهم واجدادهم وانت احفاد العثمانيين الذين هم اشجع واقوى ما انجبت الارض اضربوهم بكل قوه حتى يعلموا ان التاريخ تغير ورجع لاصله ولكى يعلموا ان المسلمين الصادقين الذين يدافعون عن دينهم وارضهم وعرضهم هم خير اخرجت للناس وانهم اصحاب عقيده اسلاميه قويه لا ترضى بالذل والهوان والخوف من اشباه الرجال من اليهود والنصارى والماجوس وحميرهم الشيعه والمرتدين والجهله بدينهم وليعلم ال سلول وبن زايد وابن اليهوديه انهم شؤم وخراب ودمار على كل من يتعاملون معهم
الأكثر قراءة اليوم