آخر الأخبار

عباس يجتمع بالأمناء العامين لجميع الفصائل هذا الأسبوع

غزة- عربي21- أحمد صقر السبت، 29 أغسطس 2020 06:09 م بتوقيت غرينتش

أكد قيادي فلسطيني، أنه تمت دعوة جميع الفصائل الفلسطينية لاجتماع فصائلي على مستوى الأمناء العامين هذا الأسبوع، برئاسة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.


وأوضح عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير واصل أبو يوسف، أن الاجتماع سيكون للأمناء العامين لجميع الفصائل الفلسطينية؛ بحيث يشمل فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، إضافة لحركتي حماس والجهاد الإسلامي.


وذكر في تصريح خاص لـ"عربي21"، أن "التحضيرات تجري لعقد هذا الاجتماع المهم خلال الأيام القادمة (هذا الأسبوع) بين رام الله وبيروت، عبر استخدام تقنية الاتصالات الخاصة بذلك (زوم أو فيديو كونفرس)، وتذليل كافة العقبات لعقد الاجتماع. 

 

اقرأ أيضا: حماس: تواصُل الوساطة.. الاحتلال لا يستجيب لمطالب المقاومة


وحول جدول أعمال الاجتماع، بين أبو يوسف، أنه "مطروح على جدول الأعمال؛ مواجهة صفقة القرن، سياسة الضم الإسرائيلية والتطبيع الذي جرى مؤخرا (الإمارات) والذي يشكل خطرا جديا على القضية الفلسطينية، وكيفية تركيز كافة الجهود في مواجهة التطبيع؛ سياسيا أو في ما يتعلق بالتوحد على الأرض لمواجهة كل ما يحاول الاحتلال فرضه على الأرض".


وأعلنت أبوظبي وتل أبيب، بمباركة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الخميس 13 آب/ أغسطس 2020، في بيان رسمي، عن التوصل إلى "اتفاق السلام الإسرائيلي-الإماراتي"، وذلك تتويجا لعلاقات سرية وثيقة، امتدت على مدى الأعوام السابقة.


وتسبب الإعلان عن الاتفاق بين أبوظبي وتل أبيب، في حالة غضب شعبي ورسمي وفصائلي فلسطيني، كما أدانت ورفضت القوى والفصائل والسلطة هذه الخطوة، وقامت الأخيرة بسحب السفير عصام مصالحة من الإمارات، كما اعتبرت القيادة الفلسطينية أن اتفاق الإمارات والاحتلال، خيانة للقدس والأقصى والقضية الفلسطينية.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا