آخر الأخبار

ملك البحرين لكوشنر: استقرار الخليج يعتمد على السعودية

لندن- عربي21 الثلاثاء، 01 سبتمبر 2020 03:19 م بتوقيت غرينتش

قالت وكالة الأنباء البحرينية، إن الملك حمد بن عيسى آل خليفة، التقى بجاريد كوشنر، صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ومستشاره، في العاصمة المنامة، بعد يوم واحد من مشاركة الأخيرة في أول رحلة تطبيع جوية بين الإمارات وإسرائيل.

ونقلت الوكالة عن العاهل البحريني قوله لكوشنر، إن "الاستقرار في منطقة الخليج، يعتمد في جميع المواقف، على الشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية".

ويجري كوشنر جولة على دول الخليج بعد اتفاق التطبيع الإماراتي الإسرائيلي، وصرح بأنه "يأمل في توطيد مزيد من الدول علاقاتها مع إسرائيل".

وسبق للسعودية التصريح بأن تطبيع العلاقات مع إسرائيل، مرهون بإقامة دولة فلسطينية ذات سيادة وعاصمتها القدس، وفقا للمبادرة العربية للسلام، التي طرحتها الرياض وتبنتها الجامعة العربية في عام 2002.

 

 

اقرأ أيضا: بومبيو: واثق أن كل دولة في العالم ستعترف "بإسرائيل"

 


وكانت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية كشفت صباح الثلاثاء، عن قيام رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي المتهم بالفساد، بنيامين نتنياهو، بزيارة سرية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، التي أعلنت مؤخرا تطبيع علاقاتها مع تل أبيب.

وأوضحت الصحيفة في خبرها الرئيس الذي أعده يوسي يهوشع، أنه "قبل سنتين من الرحلة التاريخية التي أقلعت الاثنين من تل أبيب، مر في سماء السعودية وهبط في أبوظبي رئيس الوزراء نتنياهو، في زيارة سرية إلى الإمارات، والتقى ولي العهد محمد بن زايد".

وذكرت الصحيفة، أن رئيس جهاز "الموساد" يوسي كوهين، "حضر اللقاء وهو من قام بالإعداد له، وعقدت القمة السرية في أبوظبي في أجواء طيبة عام 2018"، بحسب مصادر دبلوماسية.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا