رياضة دولية

رابطة الدوري الإنجليزي تصدم السعودية بشأن بيع نيوكاسل

رفضت رابطة الدوري الإنجليزي عرض صندوق الاستثمار العام السعودي- الموقع الرسمي لنيوكاسل
رفضت رابطة الدوري الإنجليزي عرض صندوق الاستثمار العام السعودي- الموقع الرسمي لنيوكاسل
رفضت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليغ" عرض الاستحواذ على نادي نيوكاسل لكرة القدم المقدم من صندوق الاستثمار العام السعودي.

وفي بيان رسمي له، قال نيوكاسل: "البريميرليغ رفض عرض الاستحواذ على النادي، المقدم من مجموعة PCP، والإخوة روبن، وصندوق الاستثمار العام للمملكة العربية السعودية، بناء على اختبار الملاك والمدراء".

وأضاف البيان: "النتيجة تم الوصول إليها على الرغم من تقديم النادي العديد من الدلائل والآراء القانونية، التي تؤكد أن صندوق الاستثمار العام يعدّ هيئة مستقلة عن الحكومة السعودية".

وتابع البيان: "النادي وملاكه يرفضون اعتبار أن ريتشارد ماسترز، الرئيس التنفيذي لرابطة البريميرليغ، قد تصرف بشكل سليم فيما يتعلق بتلك المسألة، وسيدرسون الخيارات المتاحة أمامهم".

وختم البيان بقوله: "مايك آشلي (مالك النادي) يتفهم إحباط الجماهير، ويود طمأنتهم بأنه كان متفانيا بشكل كامل، لضمان إتمام عملية الاستحواذ، كونه يشعر أنها في صالح النادي. مايك يواصل كونه داعما للمدرب ستيف بروس واللاعبين، وللطاقم الفني، ويتمنى لهم الأفضل في الموسم المقبل".

وارتبط اسم نيوكاسل مؤخرا بإمكانية انتقال ملكيته إلى مستثمرين سعوديين يرغبون في شراء أسهم النادي الإنجليزي من مالكه الحالي، مايك آشلي.

التعليقات (0)