ملفات وتقارير

الجيش اليمني يعلن مقتل 40 حوثيا بمأرب ويتقدم بالجوف

ذكر المركز الإعلامي للجيش أن قواته قامت بعملية تمشيط واسعة لجبهة "النضود" التي تم استعادتها- جيتي
ذكر المركز الإعلامي للجيش أن قواته قامت بعملية تمشيط واسعة لجبهة "النضود" التي تم استعادتها- جيتي

أعلن الجيش اليمني، الخميس، مقتل أكثر من 40 من مسلحي جماعة الحوثي جنوبي محافظة مأرب شرق اليمن.

ونقل المركز الإعلامي للجيش عن مصدر عسكري، لم يسمه، قوله إن أبطال الجيش الوطني والمقاومة نفذوا كمينا محكما لمجاميع تابعة للحوثي في جبهة مديرية ماهلية، التي سيطروا على مركزها الإداري خلال الأيام الماضية.

وأسفر الكمين وفقا للمصدر العسكري، عن مصرع ما لا يقل عن 40 عنصرا حوثيا وعدد من الجرحى، إلى جانب خسائر أخرى في المعدات.

وأشار إلى أن الجيش والمقاومة تمكنوا من السيطرة على المواقع التي كانت تتمركز فيها المجاميع الحوثية، مضيفا أن قصفا جويا نفذه طيران التحالف (تقوده السعودية) استهدف تعزيزات حوثية كانت في طريقها إلى المنطقة، مسفرا عن تدمير 4 أطقم ومقتل جميع من كانوا على متنها.

وكان الحوثيون قد أحرزوا في الأيام الماضية، تقدما ميدانيا في جبهة ماهلية الواقعة جنوبي مأرب وسيطروا على مركزها الإداري، وواصلوا توغلهم نحو منطقة الصدارة على تخوم مديرية الرحبة المحاذية لماهلية من جهة الشمال.

فيما أفادت مصادر عسكرية بأن الجيش دفع بتعزيزات إلى المنطقة عقب تراجع مقاتلي القبائل مسنودين بقوات محدودة في مديرية ماهلية وتقدم مسلحي الحوثي. 


اقرأ أيضا :  "الحوثي" تعلن شن هجوم صاروخي وبالدرونز على هدف بالرياض


وأضافت في أحاديث منفصلة لـ"عربي21" أن قيادة الجيش بمأرب كلفت قائد محور بيحان، اللواء مفرح بحيبح، بقيادة العمليات العسكرية ضد المسلحين الحوثيين، في ماهلية بعد الدفع بتعزيزات من الجيش وترتيب صفوف المقاومة القبلية المساندة للقوات الحكومية.

وذكر المركز الإعلامي للجيش أن قواته قامت بعملية تمشيط واسعة لجبهة "النضود" التي تم استعادتها أمس الأربعاء من قبضة الحوثيين شرقي مدينة الحزم بمحافظة الجوف الحدودية مع السعودية.


وقال إنه تم تطهير ما تبقى من جيوب لمسلحي الحوثي في منطقة النضود، وفرض حصار على مجموعة حوثية بأحد المواقع فيها.

ولفت إلى أنه تم إعطاب مركبتين (طقمين) ومقتل من كانوا على متنها، فيما استهدفت مقاتلات التحالف تعزيزات للحوثيين على متن ثلاث مركبات بالقرب من جبهة النضود، أوقعت قتلى وجرحى فيهم.

وكان الجيش اليمني مسنودا بالمقاومة، قد استعاد الأربعاء، منطقة النضود وجبال الشهلا، بعد أيام من سيطرته على سلسلة جبال الصبايغ وجبال حويشان الاستراتيجية ومنطقة الحبيل شرقي مدينة الحزم، عاصمة محافظة الجوف التي سيطر عليها الحوثيون خلال الأشهر الماضية.

التعليقات (0)

خبر عاجل