سياسة دولية

نتنياهو: السلام مع الإمارات والبحرين يعود علينا بالمليارات

نتنياهو: "أسافر لتحقيق السلام مقابل السلام وتوصلنا إلى اتفاقيتي سلام خلال شهر واحد فقط"- جيتي
نتنياهو: "أسافر لتحقيق السلام مقابل السلام وتوصلنا إلى اتفاقيتي سلام خلال شهر واحد فقط"- جيتي


قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأحد، إنّ اتفاقيتي التطبيع مع الإمارات والبحرين، سيعودان بالنفع الكبير على الاقتصاد المحلي.

 

وقال نتنياهو قبيل توجهه إلى واشنطن للمشاركة في التوقيع على الاتفاقية، إن السلام مع الإمارات والبحرين سيعود بالمليارات على الاقتصاد الإسرائيلي.

 

جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها نتنياهو قبيل ركوبه الطائرة التي أقلعت من مدينة تل أبيب إلى واشنطن، لحضور مراسم توقيع اتفاقيتي التطبيع مع الإمارات والبحرين، برعاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وتابع: "هذه الاتفاقيات ستوحد السلام الدبلوماسي مع السلام الاقتصادي وستضخ المليارات إلى اقتصادنا من خلال الاستثمارات والتعاون والمشاريع المشتركة".

وأضاف: "أسافر لتحقيق السلام مقابل السلام وتوصلنا إلى اتفاقيتي سلام خلال شهر واحد فقط، هذا هو عصر جديد".

 

وفي سياق متصل، بحث وزير الصناعة البحريني زايد الزياني، و"اوفير اكونيس" وزير التعاون الإقليمي الإسرائيلي، سبل تطوير التعاون الاقتصادي.

وناقش الوزيران "جوانب التعاون بين البلدين تحت مظلة السلام، مما سينعكس إيجابياً على اقتصاديات البلدين ولا سيما في القطاعات التجارية والصناعية والسياحية".

 

والجمعة، أعلنت البحرين، التوصل إلى اتفاق تطبيع كامل، يقضي بإقامة علاقات دبلوماسية كاملة مع الاحتلال الإسرائيلي، برعاية أمريكية، لتلحق بالإمارات التي سبق واتخذت خطوة مماثلة في 13 آب/ أغسطس الماضي.

اقرأ أيضا: وزير خارجية الإمارات يصل واشنطن لتوقيع اتفاق التطبيع


 
التعليقات (2)
علي النويلاتي
الإثنين، 14-09-2020 10:04 ص
لا أعتقد أن مر على العالم خونة مثل حكام الإمارات والبحرين وجزيرة العرب، إنهم يشنون الحرب على الشعب اليمني ويخونون الشعب الفلسطيني ويطعنونه من الخلف ويحرمونه من أي دعم حقيقي يدعم نضاله وصموده، ويغدقون أموال شعبهم على الأعداء مكافأة لعدائهم للعرب وحقوقهم وأمنهم وإستقرارهم، سليمان وإبنه يمنحون 450 مليار دولار لترامب وإبن زايد عشرات المليارات لدعم الإقتصاد الإسرائيلي!
محمد يعقوب
الإثنين، 14-09-2020 08:55 ص
من حق نتنياهو أن يفخر، بأنه أدخل دولتين عربيتين في بيت الطاعة النتنياهوى، وتباهى أمام شعبه بأن هذا سيدخل المليارات للإقتصاد ألإسرائيلى. تهانينا ياعرب، أصبح لنتنياهو محظينين عربيتين جديدتين. أمجاد ياعرب أمجاد.