آخر الأخبار

الغارديان: ترامب يهين جنود بلاده ويبتز الجيش الأمريكي

لندن – عربي21 الإثنين، 14 سبتمبر 2020 03:53 م بتوقيت غرينتش

قال الكاتب في صحيفة الغارديان البريطانية، سايمون تيسدال، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يحاول تشويه الجنود الأمريكيين الذين قتلوا في المعارك بأنهم حمقى، وإنه يتعمد تحقير القيادات العسكرية بشكل متكرر.

وفي مقال له، قال تيسدال إن فترة وجوده في منصب القائد العام للجيش شهدت تحقيره للقيادات العسكرية بشكل متكرر وابتزاز القوات المسلحة لأهداف شخصية سياسية سواء داخل الولايات المتحدة أو خارجها.

ولفت إلى أن إهانته وتحقيره لتضيحات جنوده "تشبه إلى حد كبير عدم إيمانه بحلفاء واشنطن حول العالم كما فعل باستخدام أسلوبه الخطابي المتهور أكثر من اتخاذ أي رد فعل عندما قصفت الصواريخ الإيرانية قاعدة أمريكية في العراق".

 

اقرأ أيضا: المعارضة السورية تفضل ترامب على بايدن.. ماذا عن النظام؟

وأشار إلى أن ترامب خاف من التورط بحرب مع إيران، فقام بتخفيف آثار الهجمات وقال إن الخسائر هي أن العشرات من جنوده تعرضوا لصداع، بينما في الواقع أصيب 100 شخص بإصابات مختلفة بالرأس، وهو ما لم يعترف به.

على صعيد آخر، قال الكاتب إنه عندما تم الإعلان أن استخبارات روسيا قدمت جوائز لمقاتلي طالبان مقابل قتل جنود أمريكيين في أفغانستان، أنكر ترامب الأمر، وشكك في مصداقية التقارير التي قالت إنه كان يعلم، ورفض اتخاذ أي قرار ضد موسكو.

وختم بأن ترامب فشل في تحقيق وعوده الانتخابية بإعادة الجنود إلى البلاد، ولا يزال هنالك الكثير من الجنود في العراق وأفغانستان بعد أربع سنوات من انتخابه.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا