آخر الأخبار

الجيش اليمني: قواتنا نفذت عملية نوعية ضد الحوثيين بالجوف

عدن- عربي21- أشرف الفلاحي الإثنين، 14 سبتمبر 2020 06:31 م بتوقيت غرينتش

أعلن الجيش اليمني، الاثنين، تنفيذ قواته عملية نوعية ضد مسلحي الحوثي بمحافظة الجوف الحدودية مع السعودية (شمال) وتحقيق تقدم ميداني في محافظة مأرب شرقي البلاد.


وذكر الموقع الرسمي التابع لوزارة الدفاع اليمنية أن قواته نفذت عملية نوعية ناجحة على مواقع المليشيا الحوثية المدعومة من إيران، في منطقة دحيضة، شرق المزاريق، بمحافظة الجوف.


ونقل الموقع عن مصادر ميدانية، لم يسمها، قولها إن عناصر الجيش من المنطقة السادسة (منطقة عسكرية تابعة للجيش الحكومي) نفذوا هجوماً سريعاً وإغارة ناجحة على مواقع الميليشات الحوثية في دحيضة، شرق المزاريق الواقعة شرقي مدينة الحزم، عاصمة محافظة الجوف.


وبحسب المصادر فإن الهجوم أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من المسلحين الحوثيين، فيما تمكنت القوات الحكومية من أسر أكثر من عشرة آخرين في الهجوم الذي أوضح موقع الجيش أيضا، أنه تم تدمير وإحراق آليات عسكرية مختلفة للحوثيين، إضافة إلى استعادة أسلحة مختلفة. 


وأشار موقع "سبتمبر نت" الناطق باسم الجيش الحكومي إلى أن قوات الجيش استعادت السيطرة على "منطقة القدة" في جبهة المخدرة شمال غربي مدينة مأرب.

 

اقرأ أيضا : الحكومة البريطانية تدعو لإنهاء الحرب وإنجاز السلام في اليمن


وأضاف أن هجوما مباغتا شنته قوات من الجيش على مليشيا الحوثي في جبهة المخدرة، استعادت خلاله موقع "القدة"، وكبدته خسائر في الأرواح والعتاد، فيما اضطرت تحت ضربات أبطال الجيش للاندحار والفرار.  


وتأتي هذه العمليات، وفقا للمصادر، وسط غارات مكثفة لمقاتلات تحالف دعم الشرعية، استهدفت تعزيزات المليشيا في بير المزاريق، مخلفة عدداً من القتلى وتدمير آليات عسكرية مختلفة.


فضلا عن إعطاب غارة أخرى عربة (بي ام بي) في مديرية رحبة، جنوب مأرب التي تشهد احتداما للمعارك بين القوات الحكومية والحوثيين الذين حققوا تقدما ميدانيا في هذا المحور وفق ما أفادت به مصادر مطلعة في أحاديث منفصلة لـ"عربي21".

وأكد مصدر ميداني لـ"عربي21" أن قوات الجيش تواصل تقدمها نحو مدينة الحزم، المركز الإداري لمحافظة الجوف، التي سيطر الحوثيون عليها قبل أشهر. 


وتابع المصدر مفضلا عدم ذكر اسمه أن المسافة التي تفصل القوات الحكومية عن مدينة الحزم، 60 كلم تقريبا، بعد استعادته خلال الأيام الماضية السيطرة على عدد من المواقع والمناطق شرقي المدينة.


وأبرز تلك المناطق والمواقع وفقا للمصدر، "النضود" وجبال "الشهلا" التي تعد آخر المواقع التي تمهد الطريق نحو عاصمة الجوف، من جهة الشرق.


ومنذ يومين، عاود طيران التحالف الذي تقوده السعودية، شن غارات على مواقع عسكرية في العاصمة صنعاء بعد أشهر من توقفها. 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا