سياسة عربية

الإخوان: قرارات إبراهيم منير "نافذة".. وبيان رسمي قريبا

من المقرر إصدار بيان رسمي واضح اليوم الأربعاء لحسم القرارات- يوتيوب
من المقرر إصدار بيان رسمي واضح اليوم الأربعاء لحسم القرارات- يوتيوب

كشفت مصادر متطابقة داخل جماعة الإخوان المسلمين المصرية أن القرارات الأخيرة التي اتخذها نائب المرشد العام، إبراهيم منير، الذي أصبح حاليا المسؤول الأول عن الجماعة في الداخل والخارج، باتت نافذة ولا رجعة فيها، وأنه سيصدر بيانا رسميا واضحا في هذا الصدد اليوم الأربعاء، حسب تقدير المصادر.

ومن بين القرارات التي اتخذها "منير" تعيين لجنة جديدة للإدارة تساعده في إدارة الأعمال في الداخل والخارج، وتسيير شؤون الجماعة، وهي معنية بجميع الملفات.

ولفتت المصادر، في تصريحات خاصة لـ"عربي21"، إلى أن "هذه اللجنة الإدارية الجديدة ستكون بديلا عن مكتب الإرشاد في الوقت الحالي، وتضم عددا من أعضاء مجلس الشورى العام، كما تضم في عضويتها أيضا الدكتور محمود حسين بوصفه عضوا بمكتب الإرشاد، الذي لم يعد موجودا الآن بكل تشكيلاته، بما فيها أمانته العامة التي كان يشغلها (حسين) سابقا".

من جهته، أعلن المفوض السابق للعلاقات الدولية بجماعة الإخوان، يوسف ندا، مبايعته لإبراهيم منير، قائلا: "بايعنا الله ورسوله كجنود في قافلة الإخوان المسلمين، على أن نلتزم بقياده الأخ الأستاذ إبراهيم منير للجماعة في المنشط والمكره ما دام ملتزما بالقواعد المحددة لقيادة الجماعة".

 

اقرأ أيضا: حصري: "منير" مسؤولا عن إخوان مصر وتعيين لجنة جديدة للإدارة

وأكد ندا، في رسالة حصرية لـ "عربي21"، أن "الجماعة منذ نشأتها تسير في الطريق نفسه، تتلقى الضربات ولا تسقط أبدا بفضل الله".

وأضاف ندا: "أقول للتاريخ، قَلِب ذكرياتك وسَجِّل في مجلداتك: هل هناك في أي عهد من عهودك استمرت جماعة بشرية تكالبت عليها شياطين الدول لما يقارب مئة عام وما زالت قائمة؟".

وأردف ندا في رسالته: "هذه الجماعة التي حفظتها ملائكة السماء، ولم ولن ينال منها أباطرة الأرض. لقد تعلموا الفرق بين الحوار والاختلاف الذي هو تجديد وتثقيف، والخلاف والشقاق الذي هو مضيعة ومقبرة، وابتكار الصحيح لا يعني التنكر للماضي، ولا يخشون ردود الفعل حتى ولو تجاوز غيرهم خطوط التسامح".

وذكرت المصادر المتطابقة داخل الإخوان، والتي تحدثت لـ"عربي21"، أن "الدكتور محمود حسين قام مشكورا بشكل تطوعي بأداء ما فرضته عليه الظروف في الفترة السابقة".

وتأتي تصريحات المصادر الخاصة في أعقاب تصريحات تلفزيونية أدلى بها المتحدث الإعلامي باسم الجماعة، طلعت فهمي، وكررها عضو مجلس الشورى العام، مدحت الحداد، تفيد بأنه لم يتم تشكيل لجنة إدارية جديدة، كما لم يتم المساس بموقع الأمين العام، حسب قولهما.

التعليقات (4)
اليك يا محمد مصطفى موسى
الأربعاء، 16-09-2020 10:30 م
ان الطعن في اخواننا زمن المحنة اراها خيانة وفجور في الخصومة...وانا لست من الاخوان..الان هم في محنة شديدة وضيق واشدها هجوم بعض المنتمين الى الاسلام المسالم عليهم وبلا رحمة والله لهي اشد عليهم مما فعله ويفعله السيسي اللعين وكل حلفائه في الشرق والغرب بهم....لذلك انصح من فيه ذرة خير يا اخواني رفقا بالاخوان...لي فيهم يكفيهم.
مصطفى محمد موسى
الأربعاء، 16-09-2020 12:00 م
المفروض على أى جماعة مسلمة حقيقية أن تزيد مجتمع المسلمين بالدعوة الرشيدة لكل شعوب العالم بكل لغات العالم لإدخال مليين و مليارات من البشر إلى الإسلام الحنيف ( الذى يدعو إلى السلم و السلام و لا يدعو إلى الكراهية و التكفير و القتل و العدوان ) إن جماعة الإخوان المسلمين ( التى هى مجرد إسم المسلمين عليها ) و الجماعات الأخرى على الساحة الدولية حالياً هم جماعات العقول الخربة التى تفسر الدين تفسيراً خاطئاً و ينجر إليها أصحاب العقول الضعيفة و السفيهة بدافع متهور من الحب للدين و ليس بدافع حقيقى للدين و لما أراده الله سبحانه و تعالى و رسوله الكريم سيدنا محمد عليه الصلاة و السلام . و بدلاً من قيام هذه الجماعات بدعوة غير المسلمين إلى الإسلام ليزيد عدد المسلمين فإنهم بجهلهم الشديد و إندفاعهم المقيت يقتلون المسلمين الموحدين لله ذلك لأنهم يأخذون أسهل الطرق لتحقيق أهدافهم الخرقاء بدلاً من تعلم اللغات الأجنبية و دعوة أصحاب تلك اللغات إلى الإسلام . لأنهم حمقى و أغبياء و يتبعهم السوقة و الغوغاء بين أصحاب اللغة العربية فقط . فمن الواضح إذن أن الذى يحركهم هو مخطط يهودى صهيونى ماسونى عالمى غربى بزعامة الولايات المتحدة الأمريكية و دول الغرب حلفائها و كل ذلك لصالح إسرائيل
20 سبتمبر
الأربعاء، 16-09-2020 08:33 ص
هل البيان المنتظر سيكون تشجيعا للشعب لسلك طريق المقاومة وتحرير البلاد والعباد من العصابة أم هو مجرد روتين تكتيكي تتخده كل الأحزاب العربية لتبرير ضعفها و عدم قدرتها على تحمل المسؤولية كاملة بخيرها وشرها علما ويقينا أن الهدف والمبتغى خير ولا مفر من ذلك...
مصري
الأربعاء، 16-09-2020 07:40 ص
على بركة الله