آخر الأخبار

التزام أوبك+ بخفض إنتاج النفط يتجاوز الـ100%.. والأسعار ترتفع

لندن- عربي21 الأربعاء، 16 سبتمبر 2020 10:28 ص بتوقيت غرينتش

كشفت مصادر لرويترز، الأربعاء، أن التزام تحالف "أوبك+" بتخفيضات إنتاج النفط تجاوز الـ100 بالمئة خلال شهر آب/أغسطس.

 

وقال مصدران إنه من المتوقع أن يبلغ التزام أعضاء المجموعة بتخفيضات إنتاج النفط في أغسطس آب نحو 101 بالمئة.

وتعتزم لجنة فنية للمجموعة التي تضم منظمة أوبك وحلفاء من خارجها عقد اجتماع في وقت لاحق اليوم لمناقشة العوامل الرئيسية في السوق والامتثال.

وقال أحد المصدرين إن نسبة الامتثال قد تُعدل خلال اجتماع اللجنة.

 

وفي السياق، ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات الأربعاء، بدفع من انخفاض المخزونات الأمريكية، وتوقف الإنتاج النفطي في خليج المكسيك بسبب إعصار "سالي".

 

وبحلول الساعة الـ11:20 بتوقيت غرينتش، ارتفع خام القياس العالمي برنت 92 سنتا أو ما يعادل 2.27 بالمئة إلى 41.45 دولار للبرميل، بينما صعد الخام الأمريكي 95 سنتا أو ما يعادل 2.45 بالمئة إلى 39.1 دولار للبرميل. وصعد الخامان القياسيان بأكثر من اثنين بالمئة أمس الثلاثاء.

 

اقرأ أيضا: توقعات متشائمة جديدة للطلب على النفط.. وأسعار الخام تتراجع

وتراجعت مخزونات الخام 9.5 مليون برميل على مدى الأسبوع المنتهي في 11 سبتمبر/ أيلول الجاري، إلى 494.6 مليون برميل، بينما توقع المحللون زيادته 1.3 مليون برميل.

 

وكان محللون توقعوا ارتفاع مخزونات النفط 1.3 مليون برميل. ومن المقرر صدور البيانات الرسمية للمخزونات في الولايات المتحدة في وقت لاحق اليوم الأربعاء والتي عادة ما تتعارض مع تقديرات القطاع.

وقالت آي.إن.جي للأبحاث "إذا رأينا رقما مماثلا... للانخفاض الذي أعلنه معهد البترول الأمريكي أثناء الليل، فمن المرجح أن يقدم ذلك بعض الدعم الفوري للسوق".

 

وتوقف أكثر من ربع إنتاج النفط والغاز البحري الأمريكي وأُغلقت موانئ تصدير أمس الثلاثاء في الوقت الذي وصل فيه الإعصار سالي إلى قبالة ساحل خليج المكسيك في الولايات المتحدة.

ويتجه إعصار "سالي" نحو الساحل الشمالي للخليج الأمريكي، الأربعاء، مع أمطار متوقع أنّ تتجاوز معدلات تاريخية، ما قد يحدث فيضانات مفاجئة "تهدد الحياة"، وفقاً لما نقلته صحيفة "واشنطن بوست" عن المركز الوطني للأعاصير.

ويعيد "سالي" إلى الأذهان الإعصار هارفي عام 2017، الذي أدى لسقوط الأمطار على مدى أيام في منطقة هيوستون، ما تسبب في أضرار جسيمة.

 

وقالت ريستاد إنرجي في مذكرة "تقديرنا الحالي لإجمالي التعطل المرتبط... بسالي ما بين ثلاثة وستة ملايين برميل من النفط على مدى 11 يوما تقريبا".

ومن المرجح أن يقلص ذلك المخزونات على الرغم من أن مصافي التكرير مغلقة أيضا ما يخفض الطلب على النفط.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا

الدولار ينخفض وتوقع بمزيد من التراجع 11/26/2020 12:35:54 PM بتوقيت غرينتش