آخر الأخبار

بلومبيرغ: شركة إماراتية ستوفر وجبات "الكوشير" على طائراتها

لندن – عربي21- باسل درويش الخميس، 17 سبتمبر 2020 07:23 م بتوقيت غرينتش

نشر موقع "بلومبيرغ" خبرا قال فيه إن شركة إماراتية تحضر لعملية تجارية مشتركة تهدف لتوفير وجبات الكوشير "اليهودية"، على متن طائراتها، تحضيرا لاستقبال الزوار الإسرائيليين بعد توقيع معاهدة دبلوماسية بين أبو ظبي وتل أبيب.

 

وكانت "طيران الإمارات" تشتري وجبات كوشير من جهة خارجية، لكنها تنوي الآن إنتاج هذه الوجبات من خلال شركة "الإمارات لتموين الطائرات" التابعة لها والتي تقوم بتموين طائراتها تحت اسم "كوشير أرابيا".

 

وجاء في التقرير الذي ترجمته "عربي21"، إن وحدة تموين إماراتية ستبدأ بإنتاج وجبات الكوشير (طعام وفق الشريعة اليهودية) في الإمارات والاستجابة للطلب المتزايد على الوجبات في الدولة الخليجية بعد الاتفاق الدبلوماسي.

 

اقرأ أيضا دبلوماسي إسرائيلي: علاقتنا مع الإمارات بدأت قبل 26 عاما

 

وقال الموقع إنه سيطلق على وحدة الإنتاج "كوشير العربية" وهي عبارة عن شراكة بين "الإمارات للتموين الجوي" و"سي سي أل هولدينغز" وهي شركة أنشأها رئيس المجلس اليهودي في الإمارات.

 

ومن المتوقع بدء عمليات الإنتاج في كانون الثاني/يناير، وتخطط شركة دبي للموانئ العالمية إدارة عمليات مشتركة مع ميناء حيفا.

 

فيما وقعت البنوك الكبرى في دبي وأبو ظبي اتفاقيات تعاون مع بنوك إسرائيلية، وفي الوقت الذي حلقت فيه أول طائرة من طائرات العال إلى أبو ظبي، قام طيران الاتحاد الإماراتي برحلات تجارية بين أبو ظبي وتل أبيب.

 

وقال سعيد محمد الرئيس التنفيذي لـ "الإمارات لتموين الطائرات" إن الطلب على طعام الكوشير سيزداد في الإمارات والمنطقة بشكل عام و"ستغطي شراكاتنا كل قنوات الطعام وسنفكر بفتح مطاعم في دبي ودول مجلس التعاون الخليجي".

 

وأعلنت مجموعة الحبتور في الفترة الأخيرة عن تقديم الكوشير والمشروبات الخاصة به في فنادقها.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا