آخر الأخبار

كاتبة فرنسية بقلب عاصفة أدبية بسبب "كرهها للرجال"

لندن- عربي21 الجمعة، 18 سبتمبر 2020 06:52 م بتوقيت غرينتش

قالت صحيفة "الغارديان" إن كاتبة فرنسية أثارت جدلا واسعا، بعد إعلانها أنها تكره الرجال.

 

وقالت الصحيفة إن الكاتبة والروائية الفرنسية بولين أرمانج، أصدرت أطروحة عن كره الرجال، ولاقت سخطا واسعا، لا سيما من قبل مسؤول حكومي هدد بمقاضاتها بتهمة التحريض على الكراهية والتمييز ضد الرجال.

تقول الغارديان إن حنق المسؤول الفرنسي وغيره جاءت نتائجه إيجابية بالنسبة للكاتبة، التي تضاعفت مبيعات كتابها إلى بضعة آلاف.

وتقول الكاتبة إن الكتاب المكون من 96 صفحة يبدأ باقتباس من السيرة الذاتية للشاعرة الأمريكية سيلفيا بلاث تقول فيه: "كانت المشكلة، أنني كرهت فكرة خدمة الرجال بأي طريقة".

وأضافت "الغارديان": "يستكشف الكتاب ما إذا كان لدى النساء سبب وجيه لكراهية الرجال. وفيه تقول أرمانج: "أنا متزوجة من رجل عظيم ويدعم كتابتي حقًا. ولكنني بشكل عام لا أثق في الرجال الذين لا أعرفهم"".

الكاتبة المثيرة للجدل تقول إنها فقط لا تثق بالرجال، وتتابع: "لا يأتي هذا من التجربة الشخصية بقدر ما يأتي من كونك ناشطة في منظمة نسوية تساعد ضحايا الاغتصاب والاعتداء الجنسي لعدة سنوات. يمكنني أن أقول حقيقة إن غالبية المعتدين هم من الرجال".

وأردفت قائلة: "يجب أن يكون لنا مطلقًا الحق في ألا نحبهم. أدرك أن هذا يبدو وكأنه شعور عنيف، لكنني أشعر بقوة أنه يجب السماح لنا بعدم حبهم ككل واستثناء بعض الرجال".

 

للاطلاع على النص الأصلي (هنا)

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا

10 أطعمة لا تحفظها أبدا في الثلاجة 10/25/2020 6:23:11 PM بتوقيت غرينتش