آخر الأخبار

ردا على فريدمان.. "الجهاد" لـ"عربي21": شعبنا من يختار قيادته

غزة - عربي21 - أحمد صقر الجمعة، 18 سبتمبر 2020 07:03 م بتوقيت غرينتش

علقت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، على تصريحات السفير الأمريكي لدى الاحتلال الإسرائيلي، ديفيد فريدمان، والتي أوضح فيها عزم واشنطن استبدال القيادي المفصول من حركة "فتح" والمقيم حاليا في الإمارات، محمد دحلان، برئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس. 

وأوضح القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، داود شهاب، أن "هذه ألاعيب السياسة الأمريكية، التي تريد من خلالها تأجيج الخلافات السياسية وإظهار هيمنتها على القرار". 

وأضاف في تصريح خاص لـ"عربي21": "إن من يقبل بأن يكون أداة بيد هذا السفير المتصهين فريدمان وإدارته، فإنما يكون كمن يقدم على الانتحار"، مؤكدا أنه "لا مستقبل لمتعاون مع أمريكا، ولا نظن أن أحدا من الفلسطينيين يقبل على نفسه أن يكون جزءا من المخطط الأمريكي الخبيث".

وأكد شهاب، أن "السلطة ذاتها لم تعد موضع اهتمام لدى الشعب الفلسطيني لا في الحاضر ولا المستقبل، كما أن بقاء النظام السياسي الفلسطيني في شكل السلطة الحالية، أمر ليس مقبولا، وسيكون محل نقاش وإعادة نظر في جلسات الحوار الفلسطيني بين المكونات السياسية القادمة". 

 

اقرأ أيضا: ردا على فريدمان.. ممثل عباس لـ"عربي21": دحلان خائن

ونبه القيادي، إلى أن "الشعب الفلسطيني، هو من سيقرر شكل نظامه السياسي بعيدا عن قيود اتفاق أوسلو، وبما ينسجم مع كون القضية الفلسطينية في طور التحرير، الذي هو قاعدة وأساس ومنطلق المشروع الوطني"، مشددا على أن "الشعب الفلسطيني، هو من سيقرر ويختار قيادته ولن يسمح بأن تفرض أمريكا أو تتدخل في ذلك". 

ولفت إلى أن تصريحات فريدمان، "محاولة أمريكية جديدة لإشغال الرأي العام الفلسطيني في قضية ثانوية، يطمع الأمريكي والإسرائيلي أن تتطور لحالة جدل ونقاش لتعزيز الفكرة التي يحاولون تمريرها، بأن الفلسطينيين على خلاف وليسوا مجمعين على شيء، وتلك حلقة من مؤامرة يجب الانتباه والحذر منها".

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا