آخر الأخبار

النظام السوري: أمريكا تواصل سرقة النفط عبر العراق

لندن- عربي21 الأحد، 20 سبتمبر 2020 08:14 ص بتوقيت غرينتش

قالت وكالة الأنباء التابعة للنظام السوري "سانا"، إن الولايات المتحدة تواصل سرقة النفط من منطقة الجزيرة السورية، عبر عشرات الصهاريج باتجاه الأراضي العراقية.


ونقلت الوكالة عن مصادر محلية، أن "قافلة مؤلفة من 30 صهريجا وناقلة أمريكية محملة بالنفط المسروق من آبار النفط، غادرت مساء السبت إلى الأراضي العراقية عبر معبر الوليد غير الشرعي، بمنطقة اليعربية بريف الحسكة الشرقي".


وأشارت إلى أن القوات الأمريكية تسيطر بالتواطؤ مع قوات قسد على أغلبية حقول النفط في منطقة الجزيرة السورية، بمحافظتي الحسكة ودير الدور، وتعمل على تهريب النفط السوري وبيعه في الخارج، لتحرم منه السوريين بانتهاك فاضح للقانون الدولي.

 

اقرأ أيضا: الجيش الأمريكي يرسل تعزيزات إلى قواته بسوريا

 

يأتي ذلك في وقت أعلن فيه الجيش الأمريكي، عن تعزيز انتشاره العسكري في شمال شرق سوريا، على الرغم من جهود سابقة للحد من وجوده هناك، في خطوة تأتي بعد التوتر بين القوات الأمريكية والروسية في المنطقة.

 

وفي سياق آخر، سقط عدد من القتلى والجرحى في صفوف قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، بهجمات منفصلة في أرياف دير الزور والرقة.


وانفجرت عبوة ناسفة بسيارة عسكرية تابعة لـ"قسد" على طريق حقل العمر شرقي دير الزور، ما أدى إلى مقتل اثنين من مسلحيها، إلى جانب انفجار عبوة أخرى بمحيط بلدة "الصبحة"، ما أدى إلى وقوع إصابات بقوات "قسد".


وقتل اثنين من مسلحي "قسد" برصاص مجهولين في حي الدرعية بريف الرقة، تزامنا مع مقتل اثنين آخرين باستهداف سيارة عسكرية تابعة لـ"قسد" قرب معمل السكر شمال المدينة.

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا