آخر الأخبار

اجتماع لقوى الحرية والتغيير بالسودان اليوم لمناقشة التطبيع

لندن- عربي21 الإثنين، 21 سبتمبر 2020 09:53 م بتوقيت غرينتش

قال موقع سوداني إن المجلس المركزي لائتلاف قوى "الحرية والتغيير"، سيناقش الثلاثاء مسألة التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، ونتائج زيارة الوفد السوداني إلى الإمارات.

 

ونقل موقع "سودان تربيون" عن عضو المجلس المركزي أحمد حضرة قوله،  إن "الائتلاف الحاكم يُناقش غدًا الثلاثاء مسألة التطبيع مع إسرائيل، ونتائج زيارة البرهان والوفد المرافق له إلى الإمارات".

 

وشدد حضرة الذي يمثل "التجمع الاتحادي" أن أمر التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، يحتاج إلى مشاركة شعبية واسعة، سواء عبر استفتاء أو مؤتمر دستوري للبت فيه بشكل نهائي.

 

وكشف الموقع عن انقسام مكونات قوى الحرية والتغيير حول التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدا أن الأصوات الرافضة هي الغالبية، لكن عودة الجبهة الثورية للائتلاف يمكن أن تغير الموازين، خاصة في ظل وجود تسريبات تفيد، بأن معظم مكوناتها مؤيدة للتطبيع.

 

ويُنهي رئيس مجلس السيادة الفريق أول عبد الفتاح البرهان، ووزير العدل نصر الدين عبد الباري، ووفد فني، الاثنين، زيارة رسمية إلى الإمارات استغرقت يومين.


وقالت الحكومة، الأحد، إن رئيس مجلس السيادة يبحث مع القيادة الإماراتية العلاقات الثنائية، فيما يبحث وزير العدل والخبراء مع فريق أمريكي متواجد في الإمارات رفع السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

 

وكان موقع "واللا" العبري وموقع "أكسيوس" الأمريكي، كشفا عن لقاء سوادني إماراتي أمريكي، الاثنين، لبحث تطبيع علاقات الخرطوم مع الاحتلال الإسرائيلي.

ونقل الموقعان عن مسؤولين سودانيين، أن اللقاء سيعقد في إمارة أبو ظبي بين مسؤولين أمريكيين وإماراتيين وسودانيين، لبحث إمكانية انضمام الخرطوم لعملية التطبيع.

 

وترفض بعض قوى في التحالف الحاكم التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، باعتباره قرار يخص الحكومة المنتخبة، وأن الحكومة الانتقالية التي تتولى مقاليد الحكم حاليا لا تملك تفويضا في هذا الخصوص.


وتعارض قوى سياسية بينها حزب الأمة والحزب الشيوعي وقوى قومية مسألة التقارب مع الاحتلال الإسرائيلي كموقف مبدئي.

 

اقرأ أيضا: لقاء سوداني إماراتي أمريكي لبحث تطبيع الخرطوم الاثنين

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا