آخر الأخبار

المندوبة الأمريكية بالأمم المتحدة: دولة عربية ستطبّع قريبا

نيويورك- وكالات الخميس، 24 سبتمبر 2020 07:04 ص بتوقيت غرينتش

قالت المندوبة الأمريكية في الأمم المتحدة كيلي كرافت، إن مزيدا من الدولة العربية ستنضم إلى التطبيع مع إسرائيل، وخلال يوم أو يومين ستعلن دولتان التطبيع.

وأوضحت كيلي: "إذا رجعنا 70 عاما سنجد هناك مصر وبعد 25 عاما الأردن، في إدارة ترامب، الرئيس انتخب العام 2016 وفي سنوات ثلاث فقط مؤخرا لدينا الإمارات والبحرين مع إسرائيل، خطتنا العربية هي إحضار المزيد من الدول وهناك المزيد سيتم الإعلان عنها قريبا، قد يكون اليوم واحدة، خلال يوم أو يومين، نعم نحن متحمسون جدا ونعلم أن الآخرين سيلحقون".

 

اقرأ أيضا: الملك سلمان يهاجم إيران وسلاح حزب الله.. ماذا عن فلسطين؟

 

وتابعت قائلة: "ما لا نريد القيام به هو أننا لا نريد عزل أي أحد، وإحضار الجميع معا، والأمل بأن ذلك سيتيح للمواطنين الإيرانيين رؤية أن الناس يريدون السلام حقا في الشرق الأوسط وهم جزء من هذا السلام".

 

يشار إلى أن البيت الأبيض، رعى توقيع اتفاق تطبيع بين الإمارات والبحرين من جهة، مع الاحتلال الإسرائيلي من جهة أخرى وشارك فيه كل من وزيري خارجية أبو ظبي والمنامة، مع رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، وبحضور دونالد ترامب.

 

ويشمل الاتفاق، إقامة علاقات دبلوماسية، وتجارية بين الأطراف. وهو الاتفاق الذي استنكرته السلطة والفصائل الفلسطينية. ووصفته بـ"الطعنة" في ظهر القضية الفلسطينية.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا