آخر الأخبار

6 ميزات في تحديث آيفون الجديد.. هل أنت جاهز للاستمتاع؟

لندن- عربي21 الخميس، 24 سبتمبر 2020 11:55 م بتوقيت غرينتش

بعد تثبيت نظام iOS 14 على هاتفك الآيفون، قد تسأل نفسك: من أين أبدأ؟ حسنا هل أنت جاهز للاستمتاع؟ فتحديث آبل الجديد يحتوي على مجموعة من الميزات الجديدة التي ستغير طريقة استخدامك لهاتفك بالطبع للأفضل، وفق تقرير لموقع "cnet.com" ترجمته "عربي21".

إذا لم تكن قد قمت بالتحديث بعد، فخذ بعض الوقت لتجهيز هاتفك قبل تثبيت النظام الجديد، ستجد أدناه ستا من المميزات المفضلة، وكيفية البدء بها واستخدامها:

1- تستطيع وضع إشارة لشخص ما في محادثاتك النصية

ركزت تحديثات آبل لتطبيق الرسائل بشكل أساسي على محادثات iMessage الجماعية.

يمكنك الآن الإشارة إلى شخص ما في محادثة جماعية تريد لفت انتباهه لها، والرد مباشرة على الرسالة، وإنشاء سلسلة محادثات داخل محادثتك.

كيف يمكنك فعل ذلك؟ يجب أن تضع قبل اسم الشخص رمز @ متبوعا باسمه في الدردشة.

2- تثبيت المحادثة في الجزء العلوي من الرسائل

هذا الأمر يعني أنك لست مضطرا إلى التمرير عبر القائمة الطويلة لجهات الاتصال والمحادثات الجماعية للعثور على جهات الاتصال المفضلة لديك، وهذا مفيد بشكل خاصة في الدردشات العائلية أو الدردشات اليومية مع الأصدقاء.

كيف يمكنك فعل ذلك: يمكنك تثبيت جهة اتصال أو محادثة في الجزء العلوي من قائمة المحادثات، عن طريق التمرير السريع لجهة اليمين عبر أي جزء من سلسلة المحادثات.

3- لدى آبل الآن تطبيق ترجمة خاص بها

بدلا من استخدام تطبيق الترجمة من غوغل على جهازك الآيفون، يحتوي التحديث الجديد على تطبيق ترجمة مدمج، يسمح لك بتحويل النص وحتى إجراء محادثات مع شخص يتحدث لغة مختلفة.

يمكن للبرنامج ترجمة الإنجليزية والصينية والفرنسية والألمانية والإسبانية والإيطالية واليابانية والكورية والعربية والبرتغالية والروسية.

كيف يمكنك فعل ذلك: لديك خياران، يمكنك كتابة الكلمة أو العبارة التي تريد ترجمتها، أو النقر على أيقونة الميكروفون لاستخدام تحويل الصوت إلى نص. بمجرد الانتهاء، سيقوم التطبيق بترجمة ما قلته إلى اللغة التي اخترتها. كما يمكنك إجراء محادثة جارية، فقط قم بتحويل الهاتف إلى الوضع الأفقي، واضغط على أيقونة الميكروفون.

4- شاشة رئيسية أكثر تنظيما مع مكتبة للتطبيقات

هل تمنيت أن يكون لديك مكتبة تطبيقات مثل آندرويد؟ 

مكتبة التطبيقات هي شاشة جديدة تظهر على يمين شاشتك الرئيسية، تقوم بترتيب جميع التطبيقات الموجودة على هاتفك تلقائيا في مجلدات بناء على فئة التطبيق. الغرض من هذه الميزة هو تسهيل العثور على جميع التطبيقات المثبتة على جهازك، كما أنها تساعدك على إخفاء صفحات التطبيقات التي نادرا ما يتم استخدامها.

كيف يمكنك فعل ذلك؟ استخدام مكتبة التطبيقات لا يتم عرضه على شاشتك الرئيسية. للوصول إليه، اسحب من اليمين إلى اليسار لتجاوز الشاشة الرئيسية، إما أن تستخدم المجلدات المنظمة تلقائيا للعثور على رمز التطبيق الذي تريده، أو استخدام شريط البحث العلوي للعثور على التطبيق بالاسم.


ستجد في الجزء العلوي من شاشة مكتبة التطبيقات مجلدين: مجلد الاقتراحات والمضاف مؤخرا. سيقوم كلاهما تلقائيا بتحديث وضبط التطبيقات الموجودة في أي مجلد، بناء على عدد مرات استخدامك للتطبيق وما قمت بتثبيته مؤخرا.

5- عناصر واجهة المستخدم بحلة جديدة

لم يعد عليك أن تشعر بالغيرة من أصدقائك الذين يستخدمون آندرويد، لأن عناصر واجهة المستخدم على الشاشة الرئيسية ستكون متاحة لك.

بدلا من اقتصار الأدوات على العناصر الموجودة على يسار شاشتك الرئيسية، يمكنك الآن إضافة عناصر واجهة مباشرة إلى شاشاتك، بأحجام متعددة كخيار. هناك أيضا واجهة مستخدم، Smart Stack يعرض لك معلومات من تطبيقات متعددة يمكن أن تكون بحاجة إليها.

كيف يمكنك فعل ذلك؟ يمكنك عرض عناصر واجهة المستخدمة الخاصة بك في عرض اليوم على الجانب الأيسر من شاشتك الرئيسية، أو يمكنك سحب عناصر الواجهة ووضعها على شاشتك الرئيسية.

6- صورة داخل صورة أداة مريحة ستحبها

مزية صورة داخل صورة، هي صورة مصغرة لمقطع فيديو يستمر تشغيله، حتى عندما تكون في تطبيق آخر أو شاشة أخرى، سيظهر عندما تريد تبديل الترويس لاستخدام تطبيق آخر من هاتفك، ولكن لا تريد إيقاف الفيديو.

كيف يمكنك فعل ذلك؟ عندما تشاهد مقطع فيديو مدعوم، وقررت الانتقال إلى الشاشة الرئيسية، سيستمر تشغيل الفيديو في نافذة صغيرة، ويمكنك ضبط حجمها عن طريق الضغط على التكبير، وحتى إخفاءها مؤقتا عند حافة الشاشة. كما تعمل هذه الميزة مع مكالمات الفيديو فيس تايم وتطبيقات أخرى.


أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا