آخر الأخبار

إليك أغرب الأشياء التي عُثر عليها داخل أجسام البشر

عربي21- سلمى بن براهيم السبت، 26 سبتمبر 2020 06:44 م بتوقيت غرينتش

نشرت مجلة "ريدرز دايجست" في نسختها الأسترالية تقريرا تحدثت فيه عن أغرب الأشياء التي عُثر عليها في أجسام البشر. ومن أغرب الأشياء، وجدوا فرشاة أسنان ابتلعها رجل يبلغ من العمر 55 سنة عن طريق الخطأ، بالإضافة إلى المجوهرات، والرصاصات، والشفرات الحادّة.


ربما هناك مكان أفضل لإخفاء المجوهرات؟


في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، قالت المجلّة إن امرأة في منتصف العمر دخلت إلى غرفة الطوارئ مصابة بآلام في المعدة. على الرغم من أن الفحص البدني لم يكشف عن وجود أي شيء، كشفت الأشعة السينية للبطن أن معدة المرأة وأمعاءها الدقيقة العلوية كانت مليئة بالمجوهرات، التي ابتلعتها المرأة لمنع زوجها من تقديمها لعشيقته.


عندما نسهب أحيانا في استخدام فرشاة الأسنان


أفاد الموقع بأنه مؤخرا، نُشر تقرير في مجلة كلية أيوب الطبية في أبوت آباد يتحدث عن قصة رجل ابتلع فرشاة أسنان. كان الرجل يبلغ من العمر 55 سنة، ولكنه انتظر أسبوعين قبل أن يذهب إلى المستشفى بسبب آلام في المعدة، حيث اضطر الجراحون إلى إجراء عمليّة لاستخراج فرشاة الأسنان.


جسم غريب داخل الزائدة الدوديّة


في تقرير نُشر في "ذي إنترناشيونال جورنال أوف سيرجيكال كايس ريبورتس"، تحدّث ثلاثة أطباء عن رجل ابتلع شفرات حلاقة دون سبب واضح. نقل الحراس السجين البالغ من العمر 25 سنة إلى المستشفى بسبب ألم في بطنه، حيث كشفت الأشعة السينية عن وجود شفرات حلاقة وهو ما يعد أمرا غريبا. والأغرب من ذلك أن الشفرات انتقلت إلى الزائدة الدودية، وهو ما يعد أمرا نادر الحدوث للغاية.


حاول تتبع أثر أعواد الأسنان


أضاف الموقع أنه وفقا لتقرير نُشر مؤخرا في المجلة الطبية الألمانية "دي آم دابليو"، قدم رجل يبلغ من العمر 50 سنة إلى غرفة الطوارئ مصابا بألم في البطن والمسالك البولية، حيث حاول الأطباء كل ما في قدرتهم لمعرفة المشكلة التي يعاني منها. وعندما جربوا فحص الموجات فوق الصوتية، اكتشفوا وجود عود أسنان في الأمعاء الدقيقة للرجل.


يفضّل أحيانا عدم استخدام الأدوات الكهربائية


في إحدى المجلات الطبية الناطقة باللغة الدنماركية، أبلغ طبيبان عن قدوم رجل يبلغ من العمر 58 سنة إلى غرفة الطوارئ مصاب بخُراج خطير في مؤخّرته الذي اتضح أنه ناتج عن إدخاله مفك البراغي في المستقيم. ولعلّ الرجل نجا، لكنه كان ليخسر حياته لو انتظر لوقت أطول.


السمك مضرّ لجسمك


أشار الموقع إلى أنه وفقا للتقرير الذي نشرته مجلّة "كايس ريبورتس إن ميديسين"، يُعدّ السمك مفيدا للغاية لنا. في المقابل، لا تُعتبر عظامه كذلك، إذ عثر الأطباء على عظام سمكة في الغدة الدرقية لامرأة تبلغ من العمر 31 سنة. وعلى ما يبدو، كانت هذه العظام عالقة في حلقها حينما كانت تأكل، قبل أن تشق طريقها نحو الغدة الدرقية.


نوع مقلق من اضطرابات الأكل


كان الجراحون في حيرة من أمرهم عندما وجدوا 10 قفازات بلاستيكية في شرج رجل يبلغ من العمر 55 سنة من ذوي الإعاقات الذهنيّة. كما ذكروا في تقارير الحالة الخاصة بالجراحة، أن المريض كان يعاني من فساد الشهوة، وهو اضطراب يمكن أن يدفع الناس إلى اشتهاء وتناول أشياء غريبة.

 

الشامة المتحرّكة


نقل الموقع ما جاء على لسان طبيب الأمراض الجلدية في مدينة نيويورك، جوشوا زيشنر، الذي أفاد أنه التقى في عيادته بامرأة مسنة تشكو من وجود شامة على جلدها تتغير في كلّ مرّة. وعندما فحصها الدكتور زيشنر، أدرك أنها لم تكن تتغير فحسب، بل كانت تتحرك، حيث اتضح أنها قرادة استقرت تحت جلدها، مما استوجب إزالتها على الفور.


لقد استعاد ماله


من جهة أخرى، نشر الأطباء تقريرا في "إنترناشيونال جورنال أو إيميرجنسي ميديسينّ" عن صبي يبلغ من العمر أربع سنوات ابتلع عن طريق الخطأ عملة معدنية كبيرة، وهي الدولار التايواني الجديد. وعلى أمل تجنب الجراحة، وصف الأطباء أدوية مسهلة وراقبوا تحرّك العملة. وبعد مرور 28 يوما خرج الدولار من جسم الصبي دون حوادث.


طريقة مبتكرة لاستخدام الرصاصات


أخبر طبيب طوارئ أحد المساهمين في موقع ريديت، واسمه مالفادير، أنه التقى مريضا يحمل ذخيرة حيّة داخل جسمه على مستوى المستقيم. كان الرجل يعاني من بواسير مؤلمة ومثيرة للحكة. وكان يستخدم رصاصة من عيار 50 مليمترا لحكّ المكان، إلا أن الرصاصة علقت داخل جسمه.


أنت تستحقين الإسفنجة


ختم الموقع بأن طبيبا آخر صرّح لأحد العاملين في ريديت عندما كان يقدّم تقريرا عن الأمراض التي تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي، عن قصّة المرأة التي كانت تشكو من وجود إسفنجة بالقرب من عنق الرحم. افترض الطبيب أنها كانت إسفنجة مانعة للحمل، إلا أنها لم تكن كذلك، وإنما كانت إسفنجة لغسيل السيارات.

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا