آخر الأخبار

نحو مليون وفاة بكورونا حول العالم.. وإغلاقات جديدة

لندن – عربي21، وكالات الأحد، 27 سبتمبر 2020 08:41 ص بتوقيت غرينتش

بلغت حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19 حول العالم ما يزيد على الـ33 مليون إصابة، فيما توفي بالفيروس قرابة المليون شخص حول العالم.

وتعافى من الفيروس 24 مليونا و440 ألف شخص منذ ظهور المرض نهاية كانون الأول/ ديسمبر الماضي.

والولايات المتحدة هي البلد الأكثر تضرراً من حيث عدد الوفيات والإصابات، تليها البرازيل ثم الهند والمكسيك ثم بريطانيا.

من جهة أخرى، طالبت أستراليا وأمريكا اللاتينية أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة عبر الفيديو بتمكين جميع البلدان من الحصول على اللقاحات ضد وباء كوفيد-19 عند إنتاجها في المستقبل، فيما حجزت الولايات المتحدة وأوروبا واليابان بالفعل أكثر من نصف الجرعات المخطط إنتاجها في المرحلة الأولى.

وأعلنت كندا عن اتفاق مع المجموعة السويدية-البريطانية إسترازينيكا لشراء نحو 20 مليون جرعة من اللقاح المحتمل ضد كوفيد-19.

عودة للقيود

وأعلنت مدريد وموسكو وويلز والاحتلال الإسرائيلي الجمعة، إجراءات صحية جديدة لمكافحة تفشي وباء كوفيد-19، الذي يواصل تسارعه في أوروبا، وقد يتسبب في وفاة مليوني شخص وفق منظمة الصحة العالمية.

وتستعد منطقة مدريد، بؤرة الوباء في إسبانيا، لتوسيع القيود المفروضة لتشمل مناطق جديدة. واعتبارا من الاثنين، لن يتمكّن حوالي 167 ألفا إضافيين من سكان المنطقة من مغادرة أحيائهم إلا لأسباب محددة فقط: الذهاب إلى العمل أو زيارة الطبيب أو اصطحاب الأولاد إلى المدرسة.

وفي المجموع، أصبح يخضع الآن أكثر من مليون شخص، من بين إجمالي 6.6 مليون نسمة لهذه القيود الجديدة في منطقة مدريد. ومع ذلك، فقد اعتبرت الحكومة الإسبانية هذه الإجراءات غير كافية ودعت إلى تمديدها لتشمل العاصمة بكاملها.

وفي المملكة المتحدة الدولة الأكثر تضررا في أوروبا من حيث عدد الوفيات بكوفيد-19 حيث قضى نحو 42 ألف شخص بالفيروس، ستوضع نصف ويلز بما فيها عاصمتها كارديف، تحت الإغلاق محليا.

وأعلن وزير الصحة الويلزي فوغان غيتينغ الجمعة أنه اعتبارا من الساعة السادسة مساء الأحد، سيحظر دخول أو مغادرة مدينتي كارديف وسوانزي دون سبب وجيه مثل التوجه إلى العمل أو المدرسة. وستدخل التدابير نفسها حيز التنفيذ في لانيلي.

وأضيفت لندن إلى قائمة المناطق الخاضعة للمراقبة الحكومية المشددة الجمعة. وقال رئيس البلدية صادق خان: "لندن حاليا في نقطة تحول مقلقة للغاية".

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا