آخر الأخبار

تقدم في تطوير فحوصات كورونا.. والنتيجة خلال 30 دقيقة

لندن – عربي21، وكالات الثلاثاء، 29 سبتمبر 2020 01:44 م بتوقيت غرينتش

أعلنت منظمة الصحة العالمية عن أداة اختبار جديدة لفحص الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19 تظهر النتيجة في دقائق قليلة مقارنة بالفحوصات السابقة.

وقالت إن الاختبار الجديد لا يتجاوز ثمنه خمسة دولارات، وسهل الاستخدام، ويظهر النتيجة في خلال 15 – 30 دقيقة، وستقوم شركتا "أبوت" و"إس دي بيوسنسور" بتصنيع 120 مليون وحدة بالاتفاق مع مؤسسة "بيل وميليندا غيتس" الخيرية بحسب المدير العام لمنظمة الصحة تيدروس أدهانوم غيبريسوس.

من جانب آخر، أعلنت شركة صينية تطوير "أسرع آلة في العالم" لاختبارات فيروس كورونا وتخطط لغزو أوروبا وأمريكا.

 

اضافة اعلان كورونا

في أحد مختبرات بكين، تأخذ عاملة ترتدي معطفا زهري اللون عينة مأخوذة من الجهاز التنفسي لأحد الأشخاص تضيف إليها الكواشف وتضعها في جهاز أبيض وأسود بحجم طابعة.

وهذه الآلة التي أطلق عليها "فلاش 20" بكلفة 300 ألف يوان (38 ألف يورو والتي يمكنها التعامل مع أربع عينات في الوقت نفسه، تكشف وجود فيروس كورونا من عدمه. تصدر نتيجتها خلال نصف ساعة ويتلقاها الشخص الذي خضع للاختبار مباشرة على هاتفه.

وقالت سابرينا لي مؤسسة شركة "كويوتي" المطورة للجهاز ورئيستها التنفيذية: "يمكن استخدام الآلة في المستشفيات في قسم الطوارئ. على سبيل المثال، عندما يتوجّب على جريح الخضوع لعملية جراحية. يمكن بسرعة تحديد إذا ما كان مصابا بالعدوى أم لا".

وسجلت حصيلة فيروس كورونا المستجد الثلاثاء مليونا وخمسة آلاف و981 وفاة في العالم، منذ ظهوره في الصين أواخر 2019، وفق تعداد لوكالة فرانس برس استنادا لمصادر رسمية.

والولايات المتحدة هي أكثر الدول المتضررة من حيث عدد الوفيات (205,091) تليها البرازيل (142,058) والهند (96,318) فالمكسيك (76,603) وبريطانيا (42,001).

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا