آخر الأخبار

رقم قياسي لإصابات كورونا بالأردن وفتح المساجد والمطاعم

عمّان- وكالات الأربعاء، 30 سبتمبر 2020 03:15 م بتوقيت غرينتش

أعلن وزير الصحة الأردني سعد جابر، الأربعاء، عن تسجيل 1776 إصابة جديدة بفيروس كورونا، من بينها 1765 إصابة محلية، في أعلى نسبة إصابات يومية منذ بداية تفشي الجائحة.

وقال جابر، خلال إيجاز صحفي، إن "الحالات المحلية توزعت ما بين 745 في العاصمة عمان، و43 في الكرك، و67 في البلقاء، و740 في الزرقاء، و78 في معان، و19 في عجلون، و40 في مأدبا، و3 في جرش، و23 في إربد، و5 في العقبة، وحالة واحدة في كل من المفرق والطفيلة".


وأضاف: "سجل اليوم أيضا 4 حالات وفاة بالفيروس لأشخاص يعانون من أمراض مزمنة، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 61 حالة".


وأشار جابر إلى تسجيل 130 حالة شفاء جديدة من الفيروس.

 

من جهة أخرى قررت الحكومة، الأربعاء، إعادة فتح دور العبادة اعتبارا من الخميس، بعد إغلاق دام أسبوعين، مع استمرار تعليق دوام المدارس الحكومية والخاصة بسبب فيروس كورونا.

 

وأعلن وزير الأوقاف محمد الخلايلة، عودة فتح المساجد، لجميع الصلوات، وهو ذات القرار بالنسبة للكنائس والذي أشار إليه رئيس مجلسها خريستوفورس عطا الله.


فيما أعلن وزير التربية تيسير النعيمي استمرار تعليق دوام المدارس لأسبوعين إضافيين، اعتبارا من الأحد المقبل، باسثناء الصفوف الثلاثة الأولى ومرحلة الثانوية العامة.

 

وأعلنت وزيرة السياحة مجد شويكة أنه تم مراجعة وتحديث الإجراءات الصحية الضرورية لإعادة عمل المطاعم وتم التوافق على إعادة عملها اعتبارا من الخميس، شريطة التوقيع على تعهد بالالتزام بالاشتراطات الصحية الضرورية.

 

فيما حذر وزير الإعلام أمجد العضايلة من أن الحكومة قد تضطر للعودة للحظر الشامل في حالة التزايد الكبير والمتواصل لأعداد الإصابات.

 

ويشهد الأردن منذ بدايات آب/ أغسطس الماضي، انتكاسة وبائية، سجلت فيها الإصابات المحلية أرقاما قياسية وارتفاعا ملحوظا.

 

اقرأ أيضا: "كورونا" يرفع عجز الموازنة العامة بالأردن إلى 100 بالمئة

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا