آخر الأخبار

دراسة: فيروس كورونا قد يعيش على الزجاج والنقود لهذه المدة

لندن- عربي21 الإثنين، 12 أكتوبر 2020 06:56 ص بتوقيت غرينتش

كشفت دراسة حديثة أن فيروس كورونا قد يعيش على الأوراق النقدية والأسطح الزجاجية والمعدنية الفولاذية المقاومة للصدأ لمدة طويلة نسبيا، مقارنة بالأسطح والمواد الأخرى.


ولفتت الدراسة التي أعدها باحثون أستراليون، إلى أن "الفيروس القاتل الذي فتك بملايين الضحايا يمكن أن يعيش لمدة تصل إلى 28 يوما، الأمر الذي يستدعي مزيدا من التنظيف وغسل اليدين لمكافحة الفيروس".


وأظهرت التجارب التي قام بها باحثون في وكالة العلوم الوطنية الأسترالية، في بيئة محكومة داخل مختبرات عند 20 و30 و40 درجة مئوية، أن فترة بقاء الفيروس على قيد الحياة تراجعت مع زيادة درجة الحرارة، وفقا لرويترز.

 

اقرأ أيضا: ارتفاع الطلب على العلاج الذي تلقاه ترامب ضد كورونا.. ما هو؟

وقال الباحثون في الوكالة المذكورة، إن "تحديد الفترة التي يبقى فيها الفيروس حيا بشكل فعلي على الأسطح يمكننا من التكهن بشكل أدق، وتخفيف انتشاره وتعزيز حماية شعبنا، في حين يمكن أيضا للبروتينات والدهون الموجودة في سوائل الجسم أن تزيد بشكل كبير من فترات بقاء الفيروس.


وأضافوا أن البحث يساعد أيضا في تفسير الاستمرار والانتشار الواضح للفيروس في البيئات الباردة التي فيها تلوث عال بالدهون أو البروتين، مثل منشآت تصنيع اللحوم وكيف يمكننا تعزيز معالجة هذا الخطر".

 

وحتى نهاية نهار الأحد، فقد تجاوز عدد مصابي كورونا بالعالم الـ37 مليونا و613 ألفا، توفي منهم أكثر من مليون و79 ألفا، وتعافى ما يزيد على 28 مليونا و202 ألف، وفق موقع "وورلدوميتر".

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا