آخر الأخبار

بعد إقرار اتفاق التطبيع.. وفد إماراتي رفيع يزور تل أبيب

عربي21- أحمد صقر الثلاثاء، 13 أكتوبر 2020 11:07 ص بتوقيت غرينتش

كشفت حكومة الاحتلال الإسرائيلي، التي أقرت بشكل نهائي اتفاق التطبيع مع الإمارات، عن نية وفد إماراتي رفيع المستوى زيارة تل أبيب الأسبوع المقبل.


وأعلن ديوان رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، الاثنين، أن "وفدا رفيع المستوى من الإمارات، يضم وزيري المالية والاقتصاد، سيصل إلى إسرائيل يوم الثلاثاء 20 تشرين الأول/ أكتوبر 2020".


وذكر ديوان نتنياهو أن "الزيارة تأتي لمواصلة المحادثات حول مختلف الاتفاقيات بين الجانبين، ومنها بحث ترويج الاستثمار وترتيبات الطيران والعلوم والتكنولوجيا وفتح سفارات"، بحسب ما أورده موقع "i24" الإسرائيلي.


وكشف موقع "واينت" العبري، أن "شركة طيران "الاتحاد" ستصل من أبوظبي إلى تل أبيب مرتين الأسبوع المقبل، والحديث يدور عن وفدين من الإمارات"، منوها إلى أن "الرحلة رقم EY9607 ستصل في 19 تشرين الأول/ أكتوبر الساعة الـ10:00 صباحا وفي الـ21 من الشهر ذاته الساعة الـ3:30 ظهرا".

 

اقرأ أيضا: كاتب إسرائيلي يبعث رسالة لابن زايد.. مهم إبلاغك بما يلي


وذكر الموقع أن "ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بحثا تعزيز العلاقات بينهما، في أول اتصال هاتفي معلن بينهما منذ التوقيع على اتفاق تطبيع العلاقات".


وكتب ابن زايد في حسابه على تويتر: "تلقيت اتصالا هاتفيا من رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، تحدثنا خلاله حول تعزيز العلاقات، إضافة إلى آفاق السلام وحاجة المنطقة إلى الاستقرار والتعاون والتنمية"، بحسب تعبيره.

 

 

— محمد بن زايد (@MohamedBinZayed) October 12, 2020

 


من جهته، قال نتنياهو: "خلال عطلة نهاية الأسبوع، تحدثت مع صديقي ولي عهد الإمارات الشيخ محمد بن زايد، ودعوته لزيارة إسرائيل ودعاني لزيارة أبوظبي، ولكن قبل ذلك سنرى هنا وفدا من الإمارات وسيذهب وفد آخر إلى هناك".


وتابع: "أبلغت ولي العهد أننا سنوافق على اتفاق السلام التاريخي هذا الأسبوع في الحكومة ثم في البرلمان"، في إشارة إلى عملية التصويت الرسمية على إقرار الاتفاق.

 

اقرأ أيضا: ترامب يحث محمد بن زايد على تشجيع دول المنطقة للتطبيع


وفي سياق متصل، صادقت حكومة الاحتلال بالإجماع على اتفاق التطبيع الذي تم توقيعه بين "إسرائيل" والإمارات في البيت الأبيض الشهر الماضي، وبقي أن يتم عرض الاتفاق على الكنيست للمصادقة عليه ليصبح ساري المفعول وفقا لبنوده.


وأوضحت مصادر مطلعة، أنه "خلال الاتصال بين نتنياهو وابن زايد، تم استعراض الخطوات التي يجري اتخاذها لتعزيز التعاون بين الإمارات وإسرائيل في مختلف المجالات التنموية والاقتصادية".


وفي سياق التطبيع، سيزور وفد إسرائيلي أمريكي رفيع المستوى البحرين بـ"طلب من المنامة"، بحسب ما أورده موقع "i24" الإسرائيلي.


ونبه مسؤولون إسرائيليون، إلى أن "الوفد سيغادر في رحلة مباشرة من مطار بن غوريون إلى المنامة، علما بأن هذه الزيارة تأتي بطلب من البحرين التي ترغب بها أسوة بالإمارات".

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا