طب وصحة

تحذير صيني من انتقال فيروس كورونا عبر العبوات المجمدة

علماء يعتقدون أن البشر نقلوا الفيروس على العبوات المجمدة وليس العكس- CC0
علماء يعتقدون أن البشر نقلوا الفيروس على العبوات المجمدة وليس العكس- CC0

قال المركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها، إن فيروس كورونا، يمكن أن يعيش على عبوات الأطعمة المجمدة، بعد اكتشاف حالات إصابة في مدن مرتبطة بتجارة الأسماك المجمدة.

وأشارت صحيفة ديلي ميل البريطانية، إلى أن المركز الصيني، وجد عينة من الفيروس، على العبوات الخارجية لسمك مجمد، في مدينة تشينغداو الشرقية، لافتا إلى أن شخصين مسؤولين عن تفريغ شحنات السمك أصيبا بالفيروس.

وأشارت دراسات المركز إلى أن فيروس كورونا يمكن أن ينتقل عبر مسافات طويلة عبر البضائع المجمدة.

لكن بعض العلماء يعتقدون أنه من الممكن أن يكون كلا العاملين في الرصيف قد أصيبا بالفيروس من مكان آخر، على الرغم من حقيقة أنه لم تكن هناك حالات في الصين لمدة شهرين قبل تفشي المرض، وأنهم هم من قاموا بتلويث منتجات الأسماك المجمدة بفيروس كورونا بدلاً من أن يكون المنتج هو مصدر العدوى.

 

اضافة اعلان كورونا
بدورهما، قالت وكالة معايير الغذاء في المملكة المتحدة ومنظمة الصحة العالمية، إن خطر الإصابة بالفيروس من الأطعمة المجمدة "منخفض للغاية".

وبحسب المركز الصيني، فإن ملامسة العبوات الملوثة بفيروس كورونا الجديد الحي قد تؤدي إلى الإصابة، وقال المركز إنها المرة الأولى في العالم التي يتم فيها العثور على آثار "حية" للفيروس على عبوات الأطعمة الباردة، وأضاف: "إذا كان الفيروس حياً، فهذا يعني أن لديه القدرة على إصابة الناس".

وتابع: "ذلك يشير إلى أن فيروس كورونا يمكن أن ينتشر عبر الحدود عن طريق الأغذية المستوردة".

التعليقات (0)

خبر عاجل