آخر الأخبار

سودانيون يحرقون علم الاحتلال بالخرطوم.. واحتجاجات جديدة

الخرطوم- وكالات الخميس، 22 أكتوبر 2020 10:56 ص بتوقيت غرينتش

أحرق متظاهرون سودانيون علم الاحتلال الإسرائيلي، خلال الاحتجاجات التي خرجت بالعاصمة الخرطوم الأربعاء، تنديدا بالأوضاع الاقتصادية، وتزامنا مع ذكرى أول ثورة ضد حكم عسكري عام 1964.


ونشرت وسائل إعلام سودانية، صورا لمتظاهرين بمواكب 21 تشرين الأول/ أكتوبر، يحرقون العلم الإسرائيلي رفضا للتطبيع مع تل أبيب.

 


وردد المتظاهرون شعارات ترفض التطبيع، مطالبين الجهات المطالبة بذلك بالتراجع عن هذه الخطوة.
وانطلقت الأربعاء مسيرات في الخرطوم تطالب بإصلاح مسار الثورة دعا إليها "تجمع المهنيين السودانيين"، والحزب "الشيوعي" أحد أبرز مكونات قوى إعلان الحرية والتغيير.


يأتي ذلك في وقت نقلت فيه وسائل إعلام إسرائيلية عن زيارة وفد إسرائيلي، العاصمة السودانية الخرطوم، الأربعاء، استعدادا للإعلان عن تطبيع العلاقات بين الدولتين.

 

اقرأ أيضا: وفاة متظاهر سوداني إثر "إصابة قاتلة" باحتجاجات الخرطوم


وقالت هيئة البث الرسمية، إن وفدا إسرائيليا زار الخرطوم على متن طائرة خاصة غادرت مطار بن غوريون الدولي في تل أبيب صباح الأربعاء في رحلة مباشرة للعاصمة السودانية.


وأعلنت الشرطة السودانية الخميس، وفاة مواطن جراء "إصابة قاتلة"، خلال الاحتجاجات الشعبية التي خرجت بالعاصمة الخرطوم تنديدا بالأوضاع الاقتصادية.


وفي غضون ذلك، أكد شهود عيان تجدد المظاهرات السودانية الخميس، لليوم الثاني على التوالي، احتجاجا على الأوضاع الاقتصادية السيئة بالبلاد، وللتعبير على الغضب من أداء السلطة الانتقالية بعد أكثر من عام على تشكيلها.


وأغلق مئات المحتجين جسر "المنشية" الرابط بين الخرطوم ومنطقة شرق النيل، وأضرموا النيران في إطارات السيارات في الشوارع الرئيسية.


كما وضع المتظاهرون، متاريس وحواجز أسمنتية أمام مداخل ومخارج الشوارع الرئيسية في الخرطوم، ما أدى إلى تعطيل حركة المرور وتكدس السيارات.


ويعاني السودان أزمات متجددة في الخبز والطحين والوقود وغاز الطهي؛ بسبب ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الجنيه في السوق غير الرسمية، إلى أرقام قياسية.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا