عـاجل
آخر الأخبار

أذربيجان تسقط 4 طائرات أرمينية.. وتواصل التقدم بـ"قره باغ"

باكو- وكالات الجمعة، 23 أكتوبر 2020 10:58 ص بتوقيت غرينتش

أسقط الجيش الأذربيجاني الجمعة، 4 طائرات بدون طيار (درونز) تابعة لأرمينيا، خلال المعارك المتواصلة في إقليم "قره باغ"، وسط إحراز تقدم ميداني وانتزاع السيطرة على عدد من القرى.


وقالت وزارة الدفاع الأذربيجانية في بيان؛ إن "المضادات الجوية للجيش، أصابت طائرتين مسيرتين أرمينيتين، ما أدى إلى تحطمهما"، مضيفة أن "الجيش تمكن أيضا من إنزال طائرتين مسيرتين إضافيتين بالوسائل التقنية".


وأشارت الوزارة في بيان آخر، إلى أن عملياتها تواصلت الليلة الماضية بدرجات متفاوتة، موضحة أنها تركزت في مناطق "آغدره وفضولي وهادروت وجبرائيل وغوبادلي".

 

اقرأ أيضا: أرمينيا تدفع الحرب نحو منعطف جديد.. وتقدم أذري لافت


وذكرت وزارة الدفاع الأذربيجانية أن القوات الأرمينية فتحت نيران المدفعية وقصفت بقذائف الهاون، الخطوط الدفاعية الأذرية، مؤكدة أنها وجهت ضربات على مواقع أرمينية في محاور فضولي وجبرائيل وغوبادلي، وسيطرت على مواقع ومرتفعات مهمة.


ونوهت إلى أن البنية التحتية والقدرات العسكرية الأرمينية تعرضت لخسائر لا يمكن تفاديها على طول خط القتال، مشددة على أن القوات الأرمينية تعاني من نقص في المعدات والأسلحة والذخيرة والغذاء.


وبحسب البيان الأذري، فإن الجنود القادمين من أرمينيا رفضوا القتال وأعلنوا انشقاقهم، وأن المعارك ما زالت متواصلة على طول خط الجبهة، والوضع تحت سيطرة الجيش الأذربيجاني.

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا