عـاجل
آخر الأخبار

مسعود أوزيل يتحدث عن دوافع استبعاده من تشكيلة أرسنال

لندن- عربي21 الجمعة، 23 أكتوبر 2020 11:49 ص بتوقيت غرينتش

تحدث النجم الألماني من أصل تركي مسعود أوزيل، عن دوافع استبعاده من تشكيلة نادي أرسنال خلال مباريات الدوريين الإنجليزي والأوروبي لكرة القدم.


وقال أوزيل في بيان؛ إن "المصالح التجارية لأرسنال، قد أثرت على قرار النادي باستبعاده من تشكيلته"، لكنه تجنب انتقاد مدربه ميكيل أرتيتا، قائلا: "عند توقيعي على العقد في 2018، تعهدت بولائي للنادي الذي أحبه، ويحزنني أنه لم يتم الرد بالمثل".


وكان أوزيل أكد في تغريدة بموقع "تويتر"، أن "العالم الإسلامي غارق في الصمت، بينما الإعلام الغربي يسلط الضوء على الانتهاكات في تركستان الشرقية"، منددا بممارسة الصين ضغوطا لإبعاد مسلمي الإيغور عن دينهم بشكل قسري.

 

اقرأ أيضا: مدرب آرسنال يكشف عن أسباب استبعاد مسعود أوزيل


وتابع: "في تركستان الشرقية، المصاحف تُحرق، والمساجد تُغلق، والمدارس تُحظر، وعلماء الدين يُقتلون واحدا تلو الأخر، والإخوة الذكور يُساقون قسريا إلى المعسكرات"، مشيرا إلى أن السلطات الصينية تضع رجلا شيوعيا داخل كل أسرة مسلمة في تركستان الشرقية، بعد إبعاد الرجال المسلمين لمعسكرات اعتقال.


وادعت صحيفة "ميل أون لاين" أنه رغم تبرؤ نادي أرسنال من تعليقات أوزيل، إلا أنه يخشى من عواقب تجارية ضارة، نظرا للوجود التجاري الكبير للنادي في الصين، ما عزز قناعة أوزيل بأن الدوافع التجارية وراء القرارات ضده.

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا

مايك تايسون يعود إلى حلبة الملاكمة 11/28/2020 4:02:44 PM بتوقيت غرينتش