آخر الأخبار

مباحثات بين وزيري داخلية وخارجية ليبيا مع أمير قطر

لندن- عربي21 الإثنين، 26 أكتوبر 2020 04:05 م بتوقيت غرينتش

استقبل أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني في الدوحة الإثنين، وزيري خارجية وداخلية حكومة الوفاق الليبية محمد الطاهر سيالة، وفتحي باشاغا.

 

وقالت وكالة الأنباء القطرية إن اللقاء بحث آخر تطورات الأوضاع في ليبيا، وسبل تعزيز العلاقات بين البلدين.

 

كما التقى وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، نظيره سيالة، وشدد على ضرورة التزام الأطراف الليبية بتنفيذ اتفاق الصخيرات وقرارات مجلس الأمن ونتائج مؤتمر برلين لتعزيز مسار الحل السياسي للأزمة.

 

وشهدت زيارة الوزيرين الليبيين توقيع اتفاق أمني مع وزير داخلية قطر خالد بن خليفة آل ثاني، وتهدف الاتفاقية إلى "تعزيز التعاون في المجال الأمني بما يخدم مصلحة البلدين الشقيقين"، بحسب وكالة الأنباء القطرية.

يذكر أن الأمم المتحدة، أعلنت الجمعة الماضية، توصل طرفي النزاع في ليبيا إلى اتفاق دائم لوقف إطلاق النار، ضمن مباحثات اللجنة العسكرية المشتركة (5+5) في مدينة جنيف السويسرية. 

وتسود جهود إقليمية ودولية حثيثة في ليبيا بهدف التوصل إلى حل سياسي شامل ينهي الأزمة التي تسبب بها هجوم اللواء المتقاعد خليفة حفتر في الرابع من نيسان /أبريل 2019، وانتهى بالفشل.

 

اقرأ أيضا: مشاورات ليبية تمهيدا للقاء تونس.. وتوقعات بحسم هذه الملفات

سمو أمير البلاد المفدى يستقبل كلاً من وزير الخارجية، وزير الداخلية بحكومة الوفاق في دولة ليبيا الشقيقة، وجرى خلال المقابلة استعراض علاقات التعاون بين قطر وليبيا والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها، إضافة إلى مناقشة آخر تطورات الأوضاع في ليبيا.#قناhttps://t.co/BWxLzxKLv0 pic.twitter.com/yyFZFfbLhS

— وكالة الأنباء القطرية (@QatarNewsAgency) October 26, 2020

معالي رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية يستقبل كلا من وزير الخارجية، ووزير الداخلية في حكومة الوفاق في دولة ليبيا الشقيقة، والوفد المرافق بمناسبة زيارتهم البلاد، جرى خلال المقابلة استعراض علاقات التعاون الثنائي بين البلدين.#قناhttps://t.co/NB5MXNyPXc pic.twitter.com/G58IsIR945

— وكالة الأنباء القطرية (@QatarNewsAgency) October 26, 2020

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا