صحافة دولية

الغارديان: وسائل إعلام الملياردير "مردوخ" تنقلب على ترامب

شمل ذلك صحيفة "نيويورك بوست" التي توصف بأنها شعبوية- جيتي
شمل ذلك صحيفة "نيويورك بوست" التي توصف بأنها شعبوية- جيتي

سلطت صحيفة "الغارديان" البريطانية الضوء على انقلاب العديد من وسائل الإعلام الأمريكية المحافظة، المملوكة للملياردير "روبرت مردوخ"، على الرئيس دونالد ترامب، قبل الإعلان الرسمي عن فوز غريمه الديمقراطي، جو بايدن.

ولفتت الصحيفة إلى أن الرسائل الجديدة منسقة وليست عفوية، وتتضمن مناشدة ترامب للحفاظ على "إرثه"، من خلال إظهار سلاسة في عملية تسليم السلطة.

 

وشملت تلك الرسائل كلا من "فوكس نيوز" (Fox News) و"وول ستريت جورنال" (Wall Street Journal) و"نيويورك بوست" (New York Post)، التي يتابعها ترامب "بشغف"، وفق الغارديان، ولا سيما "فوكس".

 

ولفتت الصحيفة إلى أن إحدى مذيعات "فوكس"، وهي "لورا إنغراهام"، التي لطالما وصفت بـ"المقربة" من ترامب، تحدثت بنبرة مختلفة تماما مع ظهور أن رئيسها على أعتاب الهزيمة، وبدا حديثها كأنه موجه له شخصيا، حيث نصحته بقبول الهزيمة، والحفاظ على إرثه، ومساعدة البلاد بالمضي للأمام.

 

 

ونشرت صحيفة "وول ستريت جورنال" مقال رأي بنفس الرسالة تقريبا، تحت عنوان: "نهاية اللعبة الرئاسية"، فيما أصدرت صحيفة "نيويورك بوست"، التي كانت قبل الانتخابات وسيلة إطلاق الهجمات الجامحة على بايدن وابنه هانتر، صفحتها الأولى معلنة فوز المرشح الديمقراطي:

 

 

وأفادت "نيويورك تايمز"، نقلا عن موظفين مجهولين في "نيويورك بوست"، أن كبار المحررين في الصحيفة "قالوا لبعض الموظفين هذا الأسبوع أن يكونوا أكثر صرامة في تغطيتهم" لترامب.

وعلقت نيويورك تايمز: "في يوم الخميس، وفي تغيير مفاجئ، نشرت صحيفة التابلويد المثيرة للجدل، لمالكها روبرت مردوخ، مقالين بنبرة مختلفة تماما". واتهم أحدهما الرئيس بتقديم ادعاء لا أساس له من أن الخصوم السياسيين كانوا يحاولون سرقة الانتخابات، فيما وصف العنوان الرئيسي الآخر دونالد ترامب جونيور بأنه مؤلف لتغريدة غير مفهومة ومذعور.

 

التعليقات (0)

خبر عاجل