سياسة عربية

تركي الفيصل: بايدن يعرف المصالح الأمريكية بالمنطقة جيدا

الفيصل: العلاقات بين السعودية والولايات المتحدة تتميز بالمتانة على كافة الأصعدة- جيتي
الفيصل: العلاقات بين السعودية والولايات المتحدة تتميز بالمتانة على كافة الأصعدة- جيتي

أكد الرئيس الأسبق للاستخبارات السعودية الأمير تركي الفيصل، مساء الأحد، أن الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، يعرف المصالح الأمريكية جيدا في المنطقة بحكم عمله كنائب للرئيس الأسبق أوباما.


وأضاف رئيس مركز الملك فيصل للدراسات في حديث لقناة "سكاي نيوز عربية"، أن العلاقات بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية تتميز بالمتانة على كافة الأصعدة، مشيرا إلى أن السعودية تعد أكبر شريك استراتيجي في المنطقة.

وأكد الفيصل أن علاقة التعاون المشترك على الصعيد الأمني وثيقة بين البلدين "لمواجهة خطر الإرهاب بصفة عامة ليس فقط في المنطقة وإنما في العالم كله ويعني ذلك تبادل المعلومات"، على حد قوله.


وتطرق الفيصل إلى متانة العلاقات الدبلوماسية التي عبرت عنها المملكة مع كافة الإدارات الأمريكية سواء كانت جمهورية أو ديمقراطية.


وشدد الأمير السعودي على أنه "رغم وجود صعود وهبوط في هذه العلاقات على حسب تغير الأوضاع فإن العلاقات الاستراتيجية بقيت وثيقة بوجود المصالح المشتركة وأهمها إيجاد السلام والاستقرار في المنطقة، من خلال محاولة التوصل لسبل حل للقضية الفلسطينية، وغيرها من القضايا التي تعاني منها المنطقة وخاصة في ما يتعلق بالنشاط الإيراني في المنطقة".


يذكر أن السعودية كانت آخر الدول الخليجية تهنئة لجو بايدن.

 

وبعد صمت دام أكثر من يوم بخلاف جل الدول العربية، نشر الديوان الملكي السعودي تهنئة مرسلة من الملك سلمان وولي عهده محمد بن سلمان، لبايدن ونائبته القادمة كامالا هاريس.

 

اقرأ أيضا: تهنئة سعودية متأخرة لبايدن بالفوز في الانتخابات الأمريكية

التعليقات (0)