سياسة عربية

برلماني ليبي لـ"عربي21": هذا أبرز ما ناقشته اجتماعات المغرب

النواب اتفقوا على اللقاء خلال أيام في غدامس- عربي21
النواب اتفقوا على اللقاء خلال أيام في غدامس- عربي21

كشف عضو البرلمان الليبي المتواجد في المغرب الآن، صالح فحيمة عن أهم ما ناقشته اجتماعات المغرب المنعقدة منذ 3 أيام وآخر ما توصلت له الجلسات هناك.


وأكد في تصريحات خاصة لـ"عربي21" أن "الجلسة المنعقدة الآن مخصصة للنقاش حول تشكيل مجموعة من اللجان التي تدير وتنسق الفترة القادمة وبعضها يتولى صياغة البيان الختامي".


وقال إن "جلسة البرلمان العامة اليوم ناقشت تشكيل عدة لجان ومنها: لجنة تكون مهمتها إعداد خارطة الطريق للفترة القادمة، ولجنة خاصة بتعديل اللائحة الداخلية للبرلمان، وأخرى للتحضير ومتابعة الإعداد للجلسة القادمة التي ستعقد في مدينة "غدامس"، بحسب معلوماته.


"نواب جدد"

 
وأوضح النائب الليبي أنه "من المتوقع وصول 13 نائبا جديدا ليلا إلى مدينة "طنجة" المغربية قادمين من طرابلس والقاهرة وتونس للانضمام إلى جلسات البرلمان بعدما تأكدت الأجواء الإيجابية والاتفاقات بين الأعضاء، والاتفاق على طي صفحة الماضي"، كما عبر.


وأضاف فحيمة، وهو عضو لجنة إعداد البيان الختامي للاجتماعات، أن "الجلسات التشاورية والأخرى التي حضرها وزير الخارجية المغربي توصلت إلى عدة توافقات كلها تصب في توحيد مجلس النواب تحت قبة واحدة، وانتقال الجلسات إلى مدينة "غدامس" للتوافق على بقية الأمور العالقة وتسويتها".


ويعقد جسما البرلمان الليبي "طرابلس وطبرق" عدة اجتماعات منذ يومين في مدينة طنجة المغربية من أجل لم شمل البرلمان حتى يستطيع استكمال مهامه القادمة وعلى رأسها اعتماد مخرجات ملتقى الحوار السياسي الليبي والمنوط به تشكيل حكومة ليبية جديدة ومجلس رئاسي يتم منحه الثقة من قبل مجلس النواب.

 

 

التعليقات (0)