آخر الأخبار

قيمة شركة "تسلا" تبلغ رقما قياسيا مقارنة بعمالقة السيارات

لندن- عربي21 الخميس، 26 نوفمبر 2020 06:25 ص بتوقيت غرينتش

تواصل أسهم شركة صناعة السيارات الكهربائية "تسلا" الارتفاع، إذ بلغت قيمتها السوقية بحلول الإغلاق، الأربعاء، رقما قياسيا، متجاوزة الـ544 مليار دولار.

 

وكانت الشركة قد تجاوزت، الثلاثاء، حاجز الـ500 مليار دولار للمرة الأولى على الإطلاق، وسط صعود كبير لأسواق الأسهم في الولايات المتحدة.

 

وأصبحت قيمة تسلا السوقية اليوم تعادل أكثر من مجموع القيمة السوقية لمعظم شركات تصنيع السيارات الكبرى في العالم، مثل تويوتا، وفولكسفاغن، وجنرال موتورز، وفورد، وفيات كرايسلر، ومجموعة PSA، بيجو.

 

اقرأ أيضا: سيارة تيسلا بـ10 دولارات فقط.. تعرف على طريقة الحصول عليها

 

وتأتي تويوتا اليابانية في صدارة شركات صناعة السيارات التقليدية، واستقرت قيمتها السوقية الأربعاء عند نحو 195 مليارا، وفولكسفاغن الألمانية الثانية، عند 97.5 مليار دولار.

ويأتي إنجاز تسلا في أعقاب عام حافل لسهم تسلا، حيث تضاعف سعره عدة مرات منذ بداية العام، ليتم تداوله عند 574 دولارا عند الإغلاق، الأربعاء، مقارنة بسعر تداول بلغ 86 دولارا في كانون الثاني/يناير الماضي.


وأعلنت تسلا في تشرين الأول/ أكتوبر عن أكبر أرباح ربع سنوية لها، حيث حققت 874 مليون دولار في الربع الثالث من العام، بارتفاع قدره 156 بالمئة مقارنة بذات الفترة من العام الماضي.


وكانت S&P غلوبال قد أعلنت الأسبوع الماضي أن تسلا ستنضم لمؤشر S&P 500 الشهر المقبل، وهو ما اعتبره المستثمرون علامة إيجابية للنمو المستقبلي للشركة. وارتفعت أسهم الشركة حينها بنسبة 10 بالمئة على خلفية الأخبار.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا