آخر الأخبار

مايك تايسون يعود إلى حلبة الملاكمة

لندن- عربي21 السبت، 28 نوفمبر 2020 04:02 م بتوقيت غرينتش

سيعود الملاكم الأمريكي الشهير مايك تايسون إلى حلبات الملاكمة، حين يواجه السبت المقبل مواطنه روي جونز جونيور في صالة "ستيبلز سنتر" الرياضية في مدينة لوس أنجلوس.


وسيخوض تايسون البالغ من العمر أربعة وخمسين عاما، النزال الأول له منذ اعتزاله عام ألفين وخمسة، والذي سيحمل طابع الاستعراض، حيث سيقام في "لوس أنجلس".


وسيتكونُ النزالُ من ثماني جولات، في حين سيتقاضى (تايسون) جراء خوضه عشرة ملايين دولار أمريكي، مقابل ثلاثة لمنافسه روي جونز.


ويعد الملاكم "مايك الحديدي" أصغر بطل للعالم في الوزن الثقيل في التاريخ، وعلى الرغم من كونه في سن الـ54 فإن لكماته لا تزال تتميز بالقوة.


وأحدثت استعدادات تايسون للمباراة خلال الأشهر الأخيرة ضجة كبيرة بين المعجبين.


ومن المقرر أن يخوض البطلان النزال من دون خوذة، وسيكون النزال مكونا من 8 جولات مدة كل منها دقيقتان، ولن يكون هناك قضاة رسميون أو رابح في النزال، مع أن المجلس العالمي للملاكمة دعا العديد من القضاة المشهورين لإصدار حكمهم عن بعد.


وسيعود مايك تايسون إلى حلبات الملاكمة بعد أن اعتزل رسميا عام 2005، وفي رصيده 58 نزالا حقق منها 50 فوزا، بينما كان النزال الأخير لروي جونز عام 2018، ويملك في رصيده 66 انتصارا (منها 47 بالضربة القاضية)، مقابل 9 هزائم.


يذكر أن تايسون قد وصل لنخبة الملاكمة العالمية بعد سنوات عديدة من التدريبات والقتال والتضحية. 


كما نجح الملاكم الأمريكي وهو في عمر الـ20 عاما و4 أشهر و22 يوما من الفوز على تريفور بيربيك وحصد بطولة العالم للوزن الثقيل، ليصبح بذلك أصغر لاعب في تاريخ اللعبة يفوز بهذا اللقب.


أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا