آخر الأخبار

القبض على 14 شخصا في مصر بتهمة التنمر على لاعب الزمالك

لندن- وكالات الإثنين، 30 نوفمبر 2020 04:49 ص بتوقيت غرينتش

ألقت قوات الأمن المصرية، القبض على 14 شخصا شاركوا في تصوير مقاطع فيديو مسيئة إلى لاعب نادي الزمالك محمد عبدالرازق (شيكابالا).  

 

وبعد فوز الأهلي ببطولة دوري أبطال أفريقيا على الزمالك، الجمعة، انتشرت مقاطع فيديو عبر فضاء الشبكات الاجتماعية، وصفت بأنها "مُسيئة وعنصرية"، بسبب استخدامها إشارات مسيئة إلى شيكابالا.

 

ونقلت وسائل إعلام مصرية عن مصدر أمني، أن المتهمين قالوا أمام ضباط المباحث الجنائية بعد إلقاء القبض عليهم: "كنا بنهزر ولم نقصد إهانته".

وقالت وزارة الداخلية المصرية، في بيان، الأحد؛ إن الأجهزة الأمنية تمكنت من تحديد وضبط القائمين على تصوير مقاطع فيديو ونشرها، تسيء لأحد لاعبي نادي الزمالك.

وأضافت الداخلية المصرية أنه جرى إلقاء القبض على 11 شخصا من القائمين على تصوير مقطع فيديو ونشره، ظهروا فيه خلال وجودهم بإحدى مقابر منطقة إيتاي البارود في محافظة البحيرة (غرب دلتا مصر).

وحينها، ردد هؤلاء الأشخاص هتافات، مثل: "الفاتحة على روح أحد شيكابالا".

وعلى ذات الوتيرة، ضبطت أجهزة الأمن 4 أشخاص من القائمين على تصوير مقطع فيديو مسيء ونشره، بإظهار كلب بأحد ميادين محافظة الأقصر (جنوب مصر)، حيث جعلوه يرتدي قميص نادي الزمالك، وأساؤوا إلى شيكابالا أيضا.

كما أعلنت الداخلية المصرية أنه يجري تحديد هوية الأشخاص القائمين على إعداد صور تتضمن الإساءة إلى النادي الأهلي.

 

وأطلق مغردون عبر مواقع التواصل الاجتماعي حملة تندد بـ "السلوكيات العنصرية في الملاعب".

واحتلت وسوم بلغات مختلفة صدارة موقع تويتر في مصر، للتنديد بالهتافات التي وُجهت لشيكابالا، من بينها وسم #stop_racism_against_shikaba.

 

ونشرت دار الإفتاء المصرية تغريدة مرفقة بمقطع فيديو، يؤكد حرمة التنمر والسخرية من الآخرين.

 

 

— دار الإفتاء المصرية 🇪🇬 (@EgyptDarAlIfta) November 28, 2020

 

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا