عـاجل
آخر الأخبار

الاحتلال يعتقل فلسطينيين بالضفة ويهدم منزلا بـ"الطيرة"

القدس المحتلة- وكالات الإثنين، 30 نوفمبر 2020 09:55 ص بتوقيت غرينتش

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الاثنين، عددا من الفلسطينين بمناطق متفرقة من الضفة والقدس المحتلتين، فيما هدمت منزلا لفلسطيني يقطن ببلدة الطيرة في الأراضي المحتلة عام 1948.

 

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي شنت حملة اعتقالات بالضفة والقدس المحتلتين طالت 12 فلسطينيا، بينهم أسرى محررون.

 

ففي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان، هم: أيمن نواف القيسي (19 عاما) من مخيم العزة، وموسى منير جعارة (23 عاما) والأسير المحرر شادي شحادة بداونة (32 عاما) من مخيم عايدة، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها.


ومن جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر سائد ثابت محمد أبو عبيد، ومحمد سمير أبو عبيد، عقب دهم منزلي ذويهما في حي المراح.


ومن القدس، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة فلسطينيين، هم: الموظف في هيئة مقاومة الجدار والاستيطان ثائر أنيس غباش، ومحمد رسلان فرعون، بعد دهم منزليهما في العيزرية، وأشرف البشيتي من حي سميرأميس شمالا.

 

اقرأ أيضا: الاحتلال يخصم رواتب الأسرى والشهداء من أموال مقاصة السلطة

وفي أريحا، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب سليمان خلف عواجنة من حي الخديوي، والأسير المحرر عبد العزيز جهاد صافي (35 عاما) من مخيم عقبة جبر، عقب دهم منزليهما.


وفي رام الله، اعتقلت تلك القوات فلسطينيين اثنين من قرية قراوة بني زيد شمالا، هما عمر رجا عرار، ونور الدين إبراهيم سنيف، بعد أن داهمت منزليهما في البلدة.

 

وهدمت سلطات الاحتلال، صباح الاثنين، منزلا في مدينة الطيرة في الأراضي المحتلة عام 1948، بذريعة البناء دون ترخيص.


وذكرت "وفا" أن شرطة الاحتلال فرضت طوقا على المنطقة الشمالية في المدينة، ومنعت الأهالي من الاقتراب من الحي، فيما هدمت الآليات والجرافات منزلا يعود للمواطن إسلام قشوع.


يشار إلى أن البلدات العربية بالداخل المحتل تشهد تصعيدا في هدم المنازل والمحال التجارية والورش الصناعية، بذريعة عدم الترخيص.

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا