آخر الأخبار

بايدن يعلن مرشحيه لـ"الخزانة" ومواقع اقتصادية بارزة

واشنطن- وكالات الإثنين، 30 نوفمبر 2020 07:58 م بتوقيت غرينتش

كشف الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن اليوم الاثنين عن أسماء مرشحين لشغل بضعة مناصب اقتصادية بارزة، من بينهم رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي السابقة جانيت يلين التي رشحها لمنصب وزير الخزانة.

وأعلن بايدن عن أعضاء فريقه الاقتصادي الذي سيتعين عليه أن يكبح الضربات الموجعة التي وجهتها جائحة فيروس كورونا للعمال والشركات.

ورشح الرئيس المنتخب يلين، التي كانت أول امرأة ترأس البنك المركزي الأمريكي، لمنصب وزير الخزانة وأديوالي أدييمو الذي سيكون أول نائب أسود لوزير الخزانة.

ورشح أيضا نيرا تاندن لمنصب مدير مكتب الإدارة والميزانية وسيسيليا راوس لرئاسة مجلس المستشارين الاقتصاديين.

وكان بايدن أعلن الأسبوع الماضي، سلسلة تعيينات في حكومته المقبلة في مقدمتها تسميته أنتوني بلينكن لتولي وزارة الخارجية اعتبارا من 20 كانون الثاني/ يناير.

وسيكون جون كيري، وزير الخارجية الأسبق في عهد باراك أوباما، موفد الرئيس الأمريكي الخاص لشؤون المناخ، ما يعكس الأهمية التي يوليها بايدن لهذا الملف، في موازاة تسميته للمرة الأولى الإسباني الأصل اليخاندرو مايوركاس وزيرا للأمن الداخلي.

وقال بايدن في بيان أعلن فيه هذه التعيينات: "أحتاج إلى فريق جاهز من اليوم الأول"، مضيفا أن "هؤلاء الأفراد اختبروا الأزمات وامتحنتهم بقدر ما هم مبدعون وخلاقون".

 

 

It’s time to rebuild an American economy that works for all of our families and the next generation.

It’s time to ensure every American enjoys an equal chance to get ahead.

It’s time to build our economy back better. pic.twitter.com/bRlXXXL3Fo

— Biden-Harris Presidential Transition (@Transition46) November 30, 2020

 

 

 

Under the Biden-Harris administration, American national security and foreign policy will be led by experienced professionals ready to restore principled leadership on the world stage and dignified leadership at home. Read more: https://t.co/ojrTxrzafV

— Biden-Harris Presidential Transition (@Transition46) November 23, 2020

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا