طب وصحة

مسؤول أمريكي: كورونا مؤامرة شيوعية.. هكذا وصف اللقاح

قال مسؤول صحي أمريكي إن "الجهود المبذولة لتطوير لقاح ضد كورونا هي مؤامرة من روسيا والصين"- جيتي
قال مسؤول صحي أمريكي إن "الجهود المبذولة لتطوير لقاح ضد كورونا هي مؤامرة من روسيا والصين"- جيتي

شكك مسؤول صحي أمريكي الجمعة، في جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، معتقدا أنها "مؤامرة شيوعية"، تقف وراءها روسيا والصين.


وأوضح مدير جهاز الإدارة والإجراءات المضادة بولاية "وايومنغ" الأمريكية إيغور شيبرد، أن "الجهود المبذولة لتطوير لقاح ضد فيروس كورونا، هي مؤامرات من قبل روسيا والصين، لنشر الشيوعية في جميع أنحاء العالم"، واصفا اللقاح المرتقب بأنه "سلاح بيولوجي"، بحسب ما أوردته وكالة أسوشيتد برس.


ويرفض المسؤولون الصحيون في هذه الولاية الأمريكية بمن فيهم حاكمها، خطط توزيع اللقاحات المضادة لفيروس "كوفيد-19" في الأشهر المقبلة.

 

اقرأ أيضا: كورونا.. حديث عن آثار طويلة الأمد ودعوات لتقبل رفض "التلقيح"


وفي هذا السياق، دعا مقال رأي في صحيفة الإندبندنت أونلاين، إلى عدم رفض وجهة نظر رافضي التلقيح من فيروس كورونا، بعدما زادت نسب نجاح العديد من اللقاحات مؤخرا.


وقال الكاتب إيان هاملتون، تحت عنوان "يجب أن نصغي إلى مناهضي التلقيح، لا أن نرفضهم"، إن استجابة البعض لمناهضي التلقيح "خطيرة"، بحكم أن "وصف الناس بالغباء أو أصحاب نظريات المؤامرة لن يفعل الكثير لإقناعهم بتغيير وجهة نظرهم".


واعتبر الكاتب أنه "يجب علينا مشاركة أولئك الذين لديهم مخاوف بشأن اللقاحات بدلا من تجاهلهم. إذا كان برنامج التلقيح ناجحا، فسيحتاج إلى حوالي ثلاثة أرباع السكان إلى التلقيح. إذا كان الاقتراع الأخير دقيقا، فسنحتاج إلى واحد من كل أربعة ممن أبلغوا عن ترددهم بشأن التلقيح".

التعليقات (1)
الشعوذة
السبت، 05-12-2020 02:58 م
هذه التصريحات الأمريكية المختلفة في أمور كثيرة مختلفة لها معاني ودلالات كثيرة يعني بالبلدي يا يلحقوا أنفسهم يا ميلحقوهاش
الأكثر قراءة اليوم

خبر عاجل