عـاجل
آخر الأخبار

البنتاغون يبدأ توزيع لقاح كورونا.. 40 مليونا حتى نهاية الشهر

واشنطن- وكالات الأحد، 13 ديسمبر 2020 06:04 ص بتوقيت غرينتش

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، عن بدء عملية توزيع لقاحات كورونا في جميع أنحاء الولايات المتحدة.


وقال الجنرال غوستاف بيرنا، في مؤتمر صحفي السبت، إن خطة التلقيح تشمل كل الشعب الأمريكي، مؤكدا أنه "سيتم توفير 40 مليون جرعة لقاح كورونا حتى نهاية الشهر الجاري بشكل متساو على كل الولايات".


وأشار بيرنا إلى أن عملية توزيع الشحنة الأولى من لقاحات كورونا ستنتهي الأربعاء القادم ثم تبدأ الشحنة الثانية، مشددا على أن اللقاح سيكون آمنا وسليما عند وصوله للجميع.


وكانت الولايات المتحدة أعلنت موافقتها الجمعة، على استخدام لقاح فايزر/بيونتيك لمكافحة وباء كوفيد-19، ممهدة الطريق أمام بدء حملة تلقيح واسعة النطاق في كل أنحاء البلاد.

 

اقرأ أيضا: كم ستجني "فايزر-بيونتيك" من لقاح كورونا؟.. "أرباح خيالية"

وأصبحت الولايات المتحدة سادس دولة تعطي موافقتها على اللقاح الذي تصنعه شركة فايزر/بايونتيك الأمريكية-الألمانية، بعد بريطانيا وكندا والبحرين والسعودية والمكسيك. ويفترض أن تعطي وكالة الأدوية الأوروبية موافقتها بحلول نهاية كانون الأول/ ديسمبر.

وارتفعت الإصابات في الولايات المتحدة بشكل صاروخي مع 1.1 مليون حالة مثبتة جديدة في الأيام الخمسة الأخيرة  في حين أن عدد الوفيات بات يقارب الـ300 ألف.

ووفق أحدث حصيلة، فقد تجاوز عدد مصابي كورونا بالعالم، الـ71 مليونا و797 ألفا، توفي منهم أكثر من مليون و607 آلاف، وتعافى ما يزيد على 50 مليونا و313 ألفا، وفق موقع "وورلدوميتر".

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا