طب وصحة

ممرضة تغيب عن الوعي بعد تلقيها لقاح "فايزر".. ماذا حدث؟ (فيديو)

أكد الأطباء بعد دقائق من الواقعة، أن مكونات اللقاح ليس لها علاقة بالإغماء- جيتي
أكد الأطباء بعد دقائق من الواقعة، أن مكونات اللقاح ليس لها علاقة بالإغماء- جيتي

تعرضت ممرضة أمريكية لحالة إغماء عقب تلقيها لقاح "فايزر/بايونتك"، ما أثار حالة رعب في مشفى بولاية تينيسي الأمريكية.

 

وتلقت الممرضة "تيفاني دوفر" اللقاح أمام كاميرات صحفيين، لتشجيع الجمهور على تلقي اللقاح، إلا أنها أصيبت بغيبوبة في أثناء حديثها عنه.

 

وقطعت "دوفر" حديثها، وقالت: "أنا آسفة، أشعر حقيقة بدوار، أنا آسفة"، وهمّت بمغادرة القاعة، لكنها فقدت الوعي فيما سارع الأطباء من حولها لإسعافها.

 

 

اقرأ أيضا: مايك بنس يتلقى لقاح كورونا على الهواء (شاهد)

 

وأكد الأطباء بعد دقائق من الواقعة، أن مكونات اللقاح ليس لها علاقة بالإغماء، فيما قالت دوفر لاحقا؛إنها تعاني من حالة طبية، تُعرضها للإغماء عندما تشعر بالألم.

 

ويقول الأطباء إن مثل هذه الحالة تسمى الاستجابة أو النوبة المبهمية (نسبة للعصب الحائر أو المبهم)، حيث يتسبب الألم بتهييج العصب الحائر ما يؤدي لحالة من الدوران والوهن وفقدان الوعي، نتيجة الشعور بالألم (مثل وخز الإبر)، حيث تتسبب الحالة بانخفاض تدفق الدم إلى الدماغ لوقت قصير.

وقال الدكتور جيسي تاكر، المدير الطبي لقسم الرعاية المركزة في المستشفى؛ إن ردة فعل الممرضة طبيعية لدى كثير من الأشخاص الذين يتلقون حُقنا، مضيفا: "لا سبب يدعو للاشتباه بأن يكون ذلك مرتبطا باللقاح (لقاح كورونا) بأي شكل".

وكان الدكتور تاكر واحدا من الذين تلقوا اللقاح في ذات الوقت.

 

ورغم منح الجهات الطبية الرسمية داخل الولايات المتحدة الموافقة لتوزيع لقاح فايزر، فإن الرأي العام لا زال قلقا بشأن سلامة اللقاح.

 

ولم يتم الإبلاغ عن مضاعفات شديدة للقاح، باستثناء تعرض امرأة لحساسية شديدة عقب تلقي اللقاح بوقت قصير، وسرعان ما اختفت. 

 

 

 

 

التعليقات (1)
احمد
السبت، 19-12-2020 10:39 ص
اصبح العالم كله يعيش في حاله هستيريه .. لم يعد مستغربا ان يخرج خبر يقول ربه بيت حرقت وجبه الغداء بعد تناولها لقاح فايزر .. نسوا ان اللقاح مهما كان نوعه الغرض منه استثاره جهاز المناعه و هذه العمليه لها اعراض تختلف باختلاف الاشخاص من منا لم يعاني من لقاح مرض الكزاز فيصيب ( احيانا ) متلقيه بوجع شديد في مكان اللقاح يستمر لايام و قشعريره و حمى و الله اعلم بالباقي .
الأكثر قراءة اليوم