آخر الأخبار

سوريا تتعهد بأن لا تكون أول من ينشر أسلحة في الفضاء.. وسخرية

لندن- عربي21 الأحد، 20 ديسمبر 2020 07:56 ص بتوقيت غرينتش

وقعت سوريا وروسيا، الخميس، على بيان مشترك ينص على ألا تكونا أول من ينشر أسلحة في الفضاء.


وأفادت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها بأن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ووزير الخارجية والسوري فيصل المقداد وقعا البيان المشترك في موسكو، مشيرة إلى أن "هذه الوثيقة باتت خطوة جديدة مهمة في إطار عولمة مبادرة دولية بشأن حظر نشر الأسلحة في الفضاء من أجل توحيد جهود الدول لمنع سباق التسلح في الفضاء الخارجي"، وفق وكالة الأنباء السورية "سانا".


وأشار البيان إلى أنه "نظرا لأن هذه الوثيقة هي المقياس الوحيد للشفافية والثقة والذي يتم الاعتماد عليه في تنفيذ أهداف خطة منع سباق التسلح في الفضاء الخارجي، فإن هذه المبادرة تعد عاملا سياسيا مهما يساهم في ضمان الأمن المتكافئ وغير القابل للتجزئة للجميع، ما يزيد من إمكانية التنبؤ واستدامة أنشطة الدول في استكشاف واستخدام الفضاء الخارجي للأغراض السلمية".


وأوضح البيان أن روسيا وسوريا أكدتا على ضرورة إبرام معاهدة دولية تحظر نشر واستخدام الأسلحة في الفضاء الخارجي ودعتا الدول غير الأطراف في مبادرة "حظر النشر أولا لأسلحة في الفضاء" إلى النظر في إمكانية الانضمام الكامل إليها.

 

نشطاء أبدوا سخريتهم من البيان المعلن، وعقدوا مقارنات بين الأوضاع المتردية التي يعيشها الشعب السوري وبين ما يروج له النظام، معتبرين أن النظام يعيش انفصالًا عن الواقع.


وأشار النشطاء إلى أنه لا يوجد رغيف خبز في سوريا، فكيف يوقع النظام اتفاقية على عدم نشر أسلحة في الفضاءن قائلين إن النظام يسخر من الشعب و"يستحمره ويستغبيه" وفق وصفهم.


وأكد النشطاء على أن البلدين، سوريا وروسيا، يقومان باستخدام أسلحتهما في قصف وقتل الشعب السوري، فليس لهما حاجة بنشرها في الفضاء.


البعض استنكر تجاهل النظامين لكل القضايا العالقة بينهما من الخبز والوقود والنقص في كل السلع الاستهلاكية في سوريا، قائلين إن لافروف والمقداد لم يجدا ما يستحق الإعلان عنه غير "اتفاق الدولتين على عدم نشر أسلحة تدمير شامل في الفضاء لحماية الكائنات الفضائية كما يبدو من خطر البراميل المتفجرة التي لم يبدع النظام السوري في غيرها".

 

لايوجد رغيف خبز في سوريا ولافروف يشحن المقداد الى موسكو ليوقع بيان عدم نشر اسلحة في الفضاء...

سؤال على من ومن من يسخرون ويستغبون ويستحمرون هؤلاء؟؟!!!
#محاسبةالأسدلامصالحته pic.twitter.com/HK6GTKAike

— Alidoghni (@Alidoghni1) December 19, 2020

وقع وزيرا خارجية روسيا الاتحادية والجمهورية العربية السورية - سيرغي لافروف، وفيصل مقداد، بيانا مشتركاً، تعهدا فيه ألا يكون بَـلَـداهُما أول من ينشر أسلحة في الفضاء".
"هنن بيقصفوا وبيقتلوا الناس على الارض بس" pic.twitter.com/zj7t59O5dW

— ward najjar (@wardnajjar2) December 18, 2020

خبر جدي للغاية وليس دعابة

روسيا وسوريا تتفقان على عدم نشر أسلحة في الفضاء

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الجمعة، أن روسيا وسوريا اتفقتا على ألا تكونا أول من ينشر أسلحة في الفضاء. https://t.co/75iMmdXxVe

— Zawar Shawajزاور شوج (@ZawarShawaj) December 18, 2020

بشرى سارة لسكان المجرة .. ”
روسيا و سوريا اتفقتا على ألا تكونا أول من ينشر أسلحة في الفضاء “

أمرمثيرللسخرية فعلاً
لسبب :
قتل الشعب السوري به
وهذاهوالإجرام الدولي الممنهج
https://t.co/4uLNW0DeeX عبر @AksalserNews

— HasanAswad (@yigjgdg3) December 18, 2020

ارتياح فى الاوساط الفضائية لعدم نشر النظام النصيري أسلحة فى الفضاء pic.twitter.com/pLifFnywDK

— مـجالـد (@jklocb) December 19, 2020

" في الـ17 من كانون الأول/ ديسمبر 2020، وقع وزيرا خارجية روسيا الاتحادية والجمهورية العربية السورية - سيرغي لافروف، وفيصل مقداد، بيانا مشتركاً، تعهدا فيه ألا يكون بَـلَـداهُما أول من ينشر أسلحة في الفضاء".

وطوابير الخبز في الارض ؟
هههههه pic.twitter.com/ojYBEm4i9w

— محمد ابو اصطيفhz (@mh197351) December 18, 2020

من بين كل القضايا العالقة بين روسيا، وسوريا من الخبز للوقود والنقص في كل شي لم يجد لافروف ، والمقداد ما يستحق الاعلان عنه غير اتفاق الدولتين على عدم نشر اسلحة تدمير شامل في الفضاء لحماية الكائنات الفضائية كما يبدو من خطر البراميل المتفجرة التي لم يبدع النظام السوري في غيرها

— muhydinlazikani (@muhydinlazikani) December 19, 2020

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا