اقتصاد دولي

قفزة غير متوقعة لنمو اقتصاد بريطانيا بالربع الثالث من 2020

نما الناتج المحلي الإجمالي البريطاني بمعدل قياسي بلغ 16 بالمئة في قراءة معدلة بالرفع من تقدير سابق عند 15.5 بالمئة- جيتي
نما الناتج المحلي الإجمالي البريطاني بمعدل قياسي بلغ 16 بالمئة في قراءة معدلة بالرفع من تقدير سابق عند 15.5 بالمئة- جيتي

شهد الاقتصاد البريطاني قفزة غير متوقعة بمعدلات النمو خلال الربع الثالث من العام 2020، بعد التراجع القياسي في الربع الثاني.

 

وأظهرت بيانات رسمية أن التعافي الاقتصادي في بريطانيا من الانهيار الناجم عن فيروس كورونا في الفترة من تموز/يوليو إلى أيلول/سبتمبر كان أسرع بعض الشيء مما كان يعتقد في السابق، وأفادت أيضا بأن الاقتراض الحكومي قفز من أجل الإنفاق المرتبط بأزمة فيروس كورونا.

فقد نما الناتج المحلي الإجمالي بمعدل قياسي بلغ 16 بالمئة في قراءة معدلة بالرفع من تقدير سابق عند 15.5 بالمئة، لكن يظل ذلك غير قادر على التعويض عن التراجع البالغ 18.8 في الفترة من نيسان/أبريل إلى حزيران/يونيو عندما كانت أغلب قطاعات الاقتصاد في حالة توقف.

وقال مكتب الإحصاءات الوطنية أيضا إن بريطانيا اقترضت بوتيرة غير مسبوقة بواقع 241 مليار جنيه إسترليني (323 مليار دولار) في الشهور الثمانية الأولى من السنة المالية، أي بزيادة 190 مليار إسترليني تقريبا عن الفترة نفسها قبل عام.

وقال المكتب إن الدين العام بلغ نحو 2.1 تريليون جنيه إسترليني، أو 99.5 بالمئة من الناتج السنوي، وهي أعلى نسبة دين إلى الناتج المحلي الإجمالي منذ 1962.

التعليقات (0)