سياسة تركية

أكار يهدد حفتر: سنرد على أي محاولة استهداف لقواتنا في ليبيا

أكار: كلام حفتر عن استهداف جنودنا هذيان وإن فعلها فلن يجد مكانا يهرب إليه- وزارة الدفاع التركية
أكار: كلام حفتر عن استهداف جنودنا هذيان وإن فعلها فلن يجد مكانا يهرب إليه- وزارة الدفاع التركية

رد وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، على تهديدات أطلقها اللواء المتقاعد خليفة حفتر، وحذره من مغبة التورط في استهداف القوات التركية العاملة في ليبيا.


وقال أكار في كلمة له أمام القوات التركية العاملة في ليبيا الأحد: "ليعلم المجرم حفتر وداعموه أننا سنعتبرهم هدفا مشروعا في جميع الأماكن بعد كل محاولة اعتداء على قواتنا".

وأضاف: "كلام حفتر عن استهداف جنودنا هذيان وإن فعلها فلن يجد مكانا يهرب إليه".

 

وكان أكار قال في لقاء متلفز السبت من العاصمة طرابلس التي يزورها لليوم الثاني على التوالي: "إن تهديدات حفتر لتركيا لا قيمة لها، وهو سيلقى الرد المناسب هو ومن يدعمه إذا حاول تنفيذ ما هدد به".

 

شاهد | وزير الدفاع التركي خلوصي أكار يؤكد من طرابلس أن تهديدات حفتر لتركيا لا قيمة لها وأنه سيلقى الرد المناسب هو ومن يدعمه إذا حاول تنفيذ ما هدد به. #طرابلس #ليبيا #تركيا

 

 

والخميس دعا حفتر، إلى الحرب وطرد من وصفهم بـ"المعتدين" من ليبيا، بالتزامن مع دعوات من مسؤولي الحكومة الليبية الشرعية لتوحيد الصفوف وتغليب صوت العقل والتوافق، بمناسبة الذكرى الـ69 لاستقلال البلاد عام 1951.


وطالب حفتر خلال خطاب بمناسبة ذكرى الاستقلال، "الليبيين، مدنيين وعسكريين، بأن يرفعوا راية التحرير من جديد، وأن يتولى جنود وضباط الجيش مهام تصويب البنادق وقذائف ونيران المدافع نحو العدو المعتدي".

التعليقات (2)
مواطن عربي بسيط
الأحد، 27-12-2020 11:48 ص
توجد أخبار مسربة من ليبيا تفيد بأن "المارشال !"حفتر يريد العودة إلى موطنه في أمريكا و يبقي ولده صدام مكانه. لكن لم يأتيه الإذن بعد من أسياده بمغادرة ليبيا.
الحوت
الأحد، 27-12-2020 10:50 ص
هذا الجرذ لا يتكلم من تلقاء نفسه ولكن الخنازير الذين يدعموه هم من وراء هذا الهزيان ويعدين انا انصحك ياحفتر ان تخرج مره اخرى وتقول على نفسك عيل وغلط ياسيدى اكار وتقول انك كبرت وخرفت مش الواحد لمايكبر فى السن بيرجع طفل ويخرف