آخر الأخبار

الصدر يتهم دولا بمحاولة إدخال العراق بـ"تصعيد عسكري"

لندن- عربي21 السبت، 02 يناير 2021 11:03 م بتوقيت غرينتش

اتهم زعيم التيار الصدري بالعراق مقتدى الصدر، السبت، بعض الجهات والدول بمحاولة إدخال العراق في "بوتقة التصعيد العسكري والأمني"، دون الكشف عن هويتها.


وقال الصدر في تغريدة بموقع "تويتر": "تريد بعض الجهات وبعض الدول إدخالنا في بوتقة التصعيد العسكري والأمني في العراق"، مضيفا أنه "يمنع منعا باتا استعمال السلاح خارج نطاق الدولة، ويمنع استهداف أي من البعثات الدبلوماسية أيا كانت، بل مطلقا"، على حد قوله.

 

 

— مقتدى السيد محمد الصدر (@Mu_AlSadr) January 2, 2021

 


وتابع: "كل من يفعل ذلك، فهو عاص لأوامرنا وقراراتنا، بل هو يضر بأمن العراق أرضا وشعبا، وينفع قوى الشر والظلام، لجر العراق للعنف، وجعله ساحة للصراعات الإقليمية والدولية (..)، ولتعلموا أن العراق وشعبه بحاجة للسلام والسيادة (..)".

 

اقرأ أيضا: CNN: مناورات وتصعيد بين أمريكا وإيران قبيل ذكرى سليماني


وتأتي هذه التصريحات تزامنا مع مناورات عسكرية وتوتر بين الولايات المتحدة وإيران في منطقة الخليج، قبيل الذكرى السنوية الأولى لاغتيال قاسم سليماني، وسط مخاوف من أن تخرج الأمور عن السيطرة، بقصد أو من دونه، ما يتسبب بانفجار المشهد.


وقالت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، إن التوترات تصاعدت خلال الأيام الماضية، وسط مخاوف من صدام بين الجانبين، في وقت غاية بالحساسية، إذ يخشى من إقدام الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، على خلط الأوراق قبل أيام من موعد تسلم الديمقراطي جو بايدن مفاتيح البيت الأبيض.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا