آخر الأخبار

العبادي يحذر من صراع مدمر ويدعو للالتزام بـ"أطر" الدولة

لندن- عربي21، وكالات الأحد، 03 يناير 2021 07:45 ص بتوقيت غرينتش

حذر رئيس الوزراء العراقي الأسبق، حيدر العبادي، الأحد، من صراع مدمر في المنطقة، داعيا إلى الالتزام بـ"أطر" الدولة لتجاوز ذلك الصراع، وذلك في ذكرى اغتيال قائد فيلق القدس السابق في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني.


واغتيل قاسم سليماني، ونائب رئيس هيئة "الحشد الشعبي" العراقي أبو مهدي المهندس، بغارة أمريكية قرب بغداد في 3 كانون الثاني/ يناير الماضي.


وقال العبادي في تغريدة له على موقع تويتر، الأحد: "تمر اليوم الذكرى الأولى لحادثة المطار الدامية التي استشهد جراءها قادة قاتلوا معنا لهزيمة داعش، وتم التجاوز على سيادة العراق وخرق أمنه".


وأضاف أن "التصعيد الذي حذرنا منه كاد -وما زال- يدخل العراق والمنطقة في صراع مدمر، يمكن تجاوزه بالتزام الحكمة وحماية سيادة البلد ومصالحه، والتزام أطر الدولة".

 

تمر اليوم الذكرى الاولى لحادثة المطار الدامية التي استشهد جرائها قادة قاتلوا معنا لهزيمة داعش، وتم التجاوز على سيادة العراق وخرق امنه.
ان التصعيد الذي حذرنا منه كاد ولازال ان يدخل العراق والمنطقةفي صراع مدمر يمكن تجاوزه بالتزام الحكمة وحماية سيادة البلد ومصالحه والتزام اطر الدولة

— Haider Al-Abadi حيدر العبادي (@HaiderAlAbadi) January 2, 2021

 

وتسود المخاوف من شن الفصائل العراقية المقربة من إيران هجمات على القوات والمصالح الأمريكية، وسط تحذير من واشنطن بأنها سترد بقوة على هجوم يوقع قتلى أمريكيين.

 

وكشفت وسائل إعلام إسرائيلية، السبت، أن جيش الاحتلال يستعد لهجوم إيراني قريب، وذلك بعد تقييمات أجراها الأسبوع الماضي، حول إمكانية ذلك.

وقالت قناة "كان" العبرية إن "الجيش الإسرائيلي يستعد لهجوم إيراني، تقوم به مليشيات عراقية أو يمنية"، مشيرة إلى أن "تقييمات إسرائيلية جرت الأسبوع الماضي، حول إمكانية نشر إيران قوات موالية لها في اليمن أو العراق، من أجل مهاجمة إسرائيل بصواريخ أو طائرات دون طيار".

 

اقرأ أيضا: الاحتلال يزعم استعداد إيران لهجوم قريب.. والأخيرة تحذر



 

أخبار ذات صلة

تفجير بئري نفط في كركوك شمال العراق 12/9/2020 8:33:55 AM بتوقيت غرينتش
أضف تعليقاً

اقرأ ايضا