آخر الأخبار

ترامب يحث بنس على رفض التصديق على نتائج "الرئاسة"

واشنطن- وكالات الأربعاء، 06 يناير 2021 05:02 م بتوقيت غرينتش

حث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، نائبه مايك بنس، على اتخاذ قرار بإعادة نتائج الانتخابات إلى الولايات، من أجل إعادة تدقيقها، بزعم الفساد والتزوير.

وقال ترامب في تغريدتين عبر حسابه بتويتر: "افعلها يا مايك.. هذا هو وقت الشجاعة القصوى، كل ما عليك هو إعادة النتائج إلى الولايات".

وأضاف: "الولايات تريد تدقيق أصواتها، وهي تعرف الآن أن النتائج تستند إلى التزوير والمخالفات، وهذه العملية لم تحصل على موافقة تشريعية".

من جانبه وضع موقع تويتر، تحذيرا على تغريدتي ترامب، وقال: "إن الحديث عن التزوير هو أمر محل نزاع".

وكانت شبكة "سي أن أن" نقلت عن مصادر قالت إنها مطلعة، أن مايك بنس، أبلغ دونالد ترامب بعدم قدرته على حجب مصادقة الكونغرس على نتائج الانتخابات التي قضت بفوز جو بايدن بالرئاسة.

وكان ترامب ضغط على بنس للتدخل، محذرا إياه من أن رفضه حجب مصادقة الكونغرس سيكون "ضارا" سياسيا له، وقال بنس لترامب إنه لا يملك السلطة للتأثير على عملية المصادقة، وفقا لمصدر مطلع على الحوار.

 

اقرأ أيضا: WP: ترامب يتجاوز الحدود للانقلاب على نتائج الانتخابات


وأضاف بنس في حديثه مع ترامب بأن هناك جهات خارجية، تقول إنه يملك السلطة للقيام بذلك في جلسة الكونغرس المقبلة إلا أنه أخبر من قبل المكتب الاستشاري في البيت الأبيض، بأنه لا يملك مثل هذه السلطة.

وكانت صحيفة نيويورك تايمز أول من نشر تقريرا حول ما قاله بنس لترامب في هذا الشأن، في لقاء جاء عقب اجتماع بنس مع أعضاء مشرعين، لبحث دوره خلال عملية المصادقة في الكونغرس، في حين نفت حملة الرئيس ترامب حدوث مثل هذا الحوار في بيان نشرته.

من جانبه رد ترامب على تقرير نيويورك تايمز، وقال: "بخصوص التعليقات التي من المفترض أن نائب الرئيس أدلى بها لي اليوم هو خبر كاذب.. لم يقل ذلك قط.. أنا ونائب الرئيس متفقان تماما على أن لديه سلطة التصرف".

وأضاف: "نائب رئيسنا لديه العديد من الخيارات، بموجب دستور الولايات المتحدة، يمكنه سحب المصادقة على النتائج أو إعادتها إلى الولايات للتغيير والمصادقة من جديد.. ويمكنه أيضا إلغاء إثبات النتائج غير القانونية والفاسدة وإرسالها إلى مجلس".

 

— Donald J. Trump (@realDonaldTrump) January 6, 2021

— Donald J. Trump (@realDonaldTrump) January 6, 2021

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا