سياسة عربية

لجنة الانتخابات الفلسطينية: نحتاج 120 يوما لتنظيم الاقتراع

أطلع حنا ناصر، رئيس اللجنة، أعضاءها على نتائج لقائه بالرئيس محمود عباس مساء السبت- وفا
أطلع حنا ناصر، رئيس اللجنة، أعضاءها على نتائج لقائه بالرئيس محمود عباس مساء السبت- وفا

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية، الأحد، أنها بحاجة إلى 120 يوما من تاريخ صدور مرسوم رئاسي لإجراء الاقتراع التشريعي.


وأوضحت اللجنة في بيان أنها عقدت "اجتماعا في مقرها العام بالبيرة، وعبر تقنية الربط التلفزيوني مع أعضائها في مدينة غزة، لبحث آخر المستجدات المتعلقة بالانتخابات العامة التشريعية والرئاسية المزمعة".

 

وخلال الاجتماع، أطلع حنا ناصر، رئيس اللجنة، أعضاءها على نتائج لقائه بالرئيس محمود عباس مساء السبت، والذي جرى خلاله التباحث حول مواعيد الانتخابات.

 

اقرأ أيضا: عباس يرد على رسالة حماس بخصوص الانتخابات والمصالحة


وأضاف البيان: "قدمت اللجنة خلال الاجتماع (مع عباس) مقترحات لتواريخ محددة لإجرائها.. وفقا للمدد القانونية التي نص عليها قانون الانتخابات العامة، واعتبارات السلامة العامة ضمن جائحة كورونا".


وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، السبت، أن عباس سيعقد خلال أسبوع اجتماعا آخر مع لجنة الانتخابات المركزية، حتى يصدر المراسيم في موعد أقصاه 20 كانون الثاني/ يناير، يتبعها حوار بين الفصائل حول العملية الانتخابية.


وشهدت مباحثات المصالحة بين حركتي فتح وحماس تقدما في الأشهر القليلة الماضية تم خلاله التوصل لاتفاق يقضي بإجراء انتخابات للمجلس التشريعي تليها انتخابات رئاسية وأخرى للمجلس الوطني في منظمة التحرير.

التعليقات (0)