سياسة عربية

قرقاش: نريد علاقات طبيعية مع تركيا والخلاف مع قطر انتهى

قرقاش دعا أنقرة للتخلي عن العلاقة مع جماعة الإخوان- جيتي
قرقاش دعا أنقرة للتخلي عن العلاقة مع جماعة الإخوان- جيتي

أعلن وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، أن الإمارات ترغب في إقامة علاقات طبيعية مع أنقرة، تنطوي على احترام متبادل للسيادة..

 

جاء ذلك في مقابلة له مع قناة "سكاي نيوز" الإماراتية.

ودعا قرقاش تركيا إلى إعادة النظر في علاقتها بجماعة الإخوان المسلمين، حتى تحسن علاقاتها مع الدول العربية، وفق قوله.

 

وعن العلاقة بقطر، قال إن القمة الخليجية التي عقدت الأسبوع الماضي بمدينة العُلا السعودية، أنهت الخلاف معها.

 

 

 



وقال إن بلاده أنهت الأزمة مع الدوحة، من خلال الثقة في قيادة السعودية لهذا الملف.

 

اقرأ أيضا: قرقاش: العلاقات الكاملة مع قطر تعتمد على تعاملها مع 3 جهات

وأعرب عن اعتقاده في أن شعوب الدول الخليجية ترغب في المصالحة وإنهاء النزاع، إلا أنه أشار إلى أن إنهاء خلاف ممتد مثل هذا بحاجة إلى خطوات بناء ثقة خلال المرحلة المقبلة.

وقال إن المرحلة المقبلة ستشهد مسائل أخرى أكثر استعصاء، ينبغي التعامل معها بنضج وبشفافية وعقلية.

 

اقرأ أيضا: رد قطري على تصريحات لقرقاش حول المصالحة الخليجية

واستضافت السعودية الأسبوع الماضي القمة الخليجية، الحادية والأربعين، التي شهدت حل النزاع السياسي الذي دفع الرياض والإمارات والبحرين ومصر لمقاطعة قطر قبل أكثر من ثلاث سنوات.

التعليقات (8)
مصطفى عبادة
الإثنين، 11-01-2021 06:45 م
سيد انور قرقاش شكرا لك على هذه المبادرات الطيبة التي تقوم بها. جميل جدا ما تعمله سيادتكم ونرجو منكم المضي في سبيل المصالحة
عبد الهادي
الإثنين، 11-01-2021 12:26 م
الإخوان المسلمين لن يكون لهم دور كبير في جرائم في حق شعوبهم أو إختلاس أموال الشعب أو تعوان مع أعداء الأمة العربية والإسلامية أو قتل الأبرياء من شعوب العربية والإسلامية أو تعوان مع اليهود والنصارى لى ضرب الأمة الإسلامية أو إبطال الديمقراطي في أكثر من الدول أو إفساد القيام الأخلاقية الإسلامية أو تجنيد المرتزقة من الكفار لى قتل المتظاهرين و الشعوب العربية والإسلامية. يكفي هذا من القول
ابوعمر
الإثنين، 11-01-2021 08:00 ص
ألا تريــــد (سوطا)ا يجلد مؤخرتك مثلما تجلد الحمير والبهائم عموما......
محمد علي
الإثنين، 11-01-2021 07:03 ص
تم اختراع الخليج منذ 50 عام من تخطيط غربي تحديدا ك منصة للطغاة من البدو الجاهلية و الرعاة لممالك ملح لا تاريخ و لا ثقافة و لا علم ،،، انما للحد من توسع ثروات المسلمين و حصارها بينهم و ضخها الى الغرب ،،، الخليج الا عربي ،، انما هم بقايا من الجاهلية قبل الاسلام ، ،، امتداد ل مسيلمة في نجد و بقايا الفرس على ضفاف البحر ،،، منطقة جغرافيه و كانها كوكب اخر لكن بطابع الجامعة العربية لانهم بحاجة للهوية و سكانها لا تنتمى لا للعرب و لا للاسلام و لا حتى للبشرية ،،،، انما مجموعة بغال تحت تعمل لصالح الغرب ،،، مقابل اشباع الرغبات و الملذات.
القطامي
الإثنين، 11-01-2021 06:46 ص
يفاوضون طالبان التي ترفع السلاح بينما يطالبون بمقاطعة الاخوان التي جعلت من "السلمية" ديناً! الاخوان ،باستثناء حماس، تركوا الجهاد فأذلهم الله على ايدي احقر خلقه.